فاران ينضم لسعداء دورى الأبطال وكأس العالم فى عام واحد

الأحد، 15 يوليو 2018 08:37 م
فاران ينضم لسعداء دورى الأبطال وكأس العالم فى عام واحد فاران
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق المدافع الفرنسى رافاييل فاران، لاعب ريال مدريد الإسبانى، إنجازًا تاريخًا كبيرًا بعدما شارك فى تتويج منتخب بلاده بلقب النسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى روسيا.

وفاز المنتخب الفرنسى بلقب كأس العالم للمرة الثانية فى تاريخه عقب فوزه على نظيره الكرواتى، بنتيجة 4/2، مساء اليوم، الأحد، على ملعب "لوجنيكى" بالعاصمة الروسية "موسكو"، فى نهائى النسخة الحالية من البطولة.

وانضم فاران لقائمة الأساطير الذين توجوا بلقب دورى أبطال أوروبا وكأس العالم فى عام واحد، حيث فاز المدافع الفرنسى بـ"تشامبيونزليج" مع ريال مدريد فى الموسم الأخير على حساب ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح بنتيجة 3 – 1، فى نهائى المسابقة الذى أقيم يوم 26 مايو الماضى بالعاصمة الأوكرانية "كييف".

فاران
فاران

 

وأصبح فاران ثانى لاعب فرنسى فى التاريخ يحقق هذا الإنجاز بعد كريستيان كاريمبو مع ريال مدريد و"الديوك" عام 1998.

وتضم القائمة العديد من الأساطير الذى نجحوا فى السنوات الماضية بالتربع على قمة المجد الكروى بحصد اللقب القارى الأبرز مع النادى ثم كأس العالم مع المنتخب، وهم فرانز بيكنباور وجيرد مولر حيث فازوا بالكأس الأوروبية وكأس العالم مع بايرن ميونخ وألمانيا الغربية على الترتيب فى عام 1974، وروبرتو كارلوس مع ريال مدريد والمنتخب البرازيلى عام 2002، وسامى خضيرة مع ريال مدريد وألمانيا عام 2014.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة