أكرم القصاص - علا الشافعي

على عبد العال: أنا أستاذ جامعى من 45 سنة ومرتبى 3600 جنيه

الأحد، 15 يوليو 2018 04:44 م
على عبد العال: أنا أستاذ جامعى من 45 سنة ومرتبى 3600 جنيه الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب أن أستاذة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس ليسوا فئات مميزة كما يعتقد البعض، قائلا: "هناك أساتذة جامعات أعرفهم يستقلون المواصلات العامة حتى الآن، ويجب دعمهم، وأنا أستاذ جامعى من 45 سنة ومرتبى 3600 جنيه".
 
 
 
جاء ذلك خلال مناقشة مشروع قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية والمؤسسات الجامعية بالجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، حيث أثار نص المادة (11) جدلا بالجلسة والتى تقضى بإنشاء صندوق رعاية أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المصريين بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تكون له الشخصية الاعتبارية العامة، ويصرف منه على أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المصريين بالجامعات، ويؤول مقابل الرسوم المنصوص عليها فى المادة السابقة لتنمية موارد الصندوق.
 
 
 
ورأى النائب اللواء سعيد طعيمة أن هذا النص قد يُسيء للدولة والوزارة وكل المصريين، واقترح النائب محمد الحسينى أن يؤول مقابل الرسوم للموازنة العامة للدولة، فيما طالب النائب وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بحذف المادة من الأساس.
 
 
 
بدوره أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن الصندوق هو وعاء لدعم أعضاء هيئة التدريس فى كل مصر، مؤكدا أن ذلك استحقاق دستورى بأن تكفل الدول الرعاية الصحية والاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس.
 
 
 
وفى نهاية المناقشات انتهى المجلس إلى حذف نص المادة وإضافة فقرة ثالثة لنص المادة (10) نصها "ويؤول ما يعادل هذه النسبة لرعاية أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية صحيا واجتماعيا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

أعانك الله علينا .

ربنا يعينك يا أستاذ عبد العال ، فأنت أستاذ وصانع قرار .. أعانك الله علينا .

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

الحصانة لمن يدرسون لأصحاب الحصانة

الحصانة لأساتذة الجامعات ...فهم يدرسون لأصحاب الحصانات ... كما يحدث في الدول المتقدمة...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة