سفير أستراليا بالقاهرة يحتفل بأسبوع السكان الأصليين باستضافة "آن لى باكسكين"

الأحد، 15 يوليو 2018 06:39 م
سفير أستراليا بالقاهرة يحتفل بأسبوع السكان الأصليين باستضافة "آن لى باكسكين" السفير الأسترالى بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمناسبة انطلاق أسبوع التوعية حول ارث ودور الابوريجنيين والسكان الأصليين المعروف باسبوع نايدوك فى أستراليا (8-15 يوليو)، يحتفى نيل هوكنز، السفير الأسترالى بالقاهرة بزيارة لى آن باكسكين، نائب رئيس المجلس الأسترالى وأحد السكان الأصليين الأستراليين إلى مصر باستضافة حفل إفطار تحت عنوان "أستراليات فى الفن" صباح غد الاثنين. 
 
وقال بيان من السفارة الأسترالية بالقاهرة إن باكسكين تتمتع بتاريخ حافل بالعمل مع فناني السكان الأصلين لأستراليا وهي تحتل مرتبة مرموقة بين العاملين في مجال إدارة الفنون وسياساتها في أستراليا. 
 
وأضاف البيان أن باكسكين تتمتع كذلك بخبرة في مجالات الحفاظ على هوية الشعوب الأصلية وثقافاتها، وتقديم الدعم التوجيهي للشباب من خلال الفنون، واستخدام الفنون كوسيلة للعمل الناشط، ووضع سياسات وطنية لإدارة الفنون، وتعزيز روح الاعتزاز والفخر بالتراث الثقافي.  
 
وتشغل باكسكين حاليا منصب نائب رئيس المجلس الأسترالي. والمجلس الأسترالي هو هيئة استشارية تابعة للحكومة الأسترالية مخولة بتمويل الأعمال الفنية. ويرتكز عمل المجلس حول زيادة التعريف بالفنون والثقافة الأسترالية النابضة بالحياة، على الصعيدين المحلي والدولي. كما تنصب جهوده على دعم التميز الأسترالي في مجال الفنون وضمان أن الفنون متاحة أمام الجميع.  
 
كما تعمل باكسكين مستشارا تنفيذيا بشأن الاستراتيجيات الخاصة بالشعوب الأصلية في لجنة السينما التابعة لحكومة جنوب أستراليا وهي عضوا في اللجنة الاستشارية المعنية بشؤون الشعوب الأصلية في المتحف الوطني لأستراليا. كما تشارك في رئاسة مهرجان تارنانثي للفنون المرئية المعاصرة للسكان الأصليين وسكان جزر مضيق توريس، ومهرجان أديليد كما أنها أحد المحكمين في مسابقة أديليد للتصميم المعاصر. 
 
أوضح البيان أن باكسكين أسترالية من السكان الأصلين من جماعات نارونجا، وويرانجو، ووتجوبالوك في جنوب أستراليا. 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة