مدرب روسيا: حالفنا الحظ بإصابة محمد صلاح فى نهائى دورى الأبطال

الأربعاء، 11 يوليو 2018 06:46 م
مدرب روسيا: حالفنا الحظ بإصابة محمد صلاح فى نهائى دورى الأبطال ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب منتخب روسيا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مدرب منتخب روسيا، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، إنه سافر خصيصا لحضور بعض المباريات التى يشارك فيها النجم المصرى محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزى، مضيفا أن الحظ حالف الروس بعد إصابة نجم منتخب مصر خلال نهائى دورى الأبطال.

 

وأضاف خلال مقابلة خاصة مع قناة RT، أن إمكانيات المنتخبات العربية كبيرة جدا، فإذا أخذنا بإحصائيات المونديال فى الحسبان فإن منتخب السعودية السادس أو السابع من حيث السيطرة على الكرة، وهذا فى حد ذاته يشير إلى أن الفريق يحب لعب كرة القدم وقادر على اللعب، أما كوننا تمكنا من إيجاد "الترياق" ضد هذا الفريق، فهذا أمر آخر".

وأشار مدرب منتخب روسيا ،إلى أنه سافر خصيصا لحضور بعض المباريات بمشاركة النجم المصرى محمد صلاح، وأن الحظ حالف منتخبه كون اللاعب تلقى إصابة خلال نهائى دورى الأبطال، وأن نادى "ليفربول" أمر والمنتخب المصرى أمر آخر، والشركاء مختلفون لدى الناديين، ونمط اللعب أيضا مختلف. ضف إلى ذلك أننا كنا نعلم كيف ومن سيلعب ضده ومتى وفى أى خطوط. وبالتالى تمكنا من "إبطال مفعوله"، طبعا لقد تمكن من تسديد هدف بالركلة الترجيحية، ولكن إذا أخذنا المباراة بشكل عام واللعب ضد منتخبه وضده فإننا نجحنا فى ذلك.

وتابع :"أدركنا تماما ما الذى علينا فعله لذلك انتصرنا، وباعتبار أنها كانت مباراة السعودية هى الأولى فإننا كنا على أهبة الاستعداد أكثر من العرب، وبالمناسبة لمدربى المنتخبين السعودى والمصرى فهما أجنبيان بيتزى وكوبر، وهذا بالطبع يترك أثره الخاص فالانضباط مختلف ومستوى التدريب مختلف".

وأوضح أن منتخب مصر منتخب قوى ومعظم لاعبيه محترفون فى النوادى الإنجليزية، مستطردا:"طبعا هنا لا نقصد محمد صلاح، فهو مسألة أخرى"، وبالتالى يمكن القول إن كرة القدم العربية بدأت تتطور، فلو أن اللاعبين كما فى المنتخب السعودى ذهبوا إلى إسبانيا للمشاركة الفرق هناك وبدأوا يشاركون خارج بلادهم مع الأندية المرموقة، فإن الدول العربية يمكنها أن تحسن من مستواها كما هو الحال فى الدول الأفريقية.

وأردف: "أعجبنى كلا المنتخبين فكل اللاعبين يملكون قدرات كبيرة، فإذا أخذنا مثلا منتخب المغرب فإن نصف لاعبيه أو أكثر يلعبون فى فرنسا، ولاعبو المنتخب التونسى أيضا، وأكرر مجددا أنه كان ينقصهم دفعة صغيرة ليتمكنوا من الارتقاء إلى مستوى أعلى، وأعتقد أن ذلك سيكون قريبا جدا".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة