استقبال "بارد" لترامب فى المملكة المتحدة.. مخاوف من اندلاع مظاهرات كبيرة رافضة لزيارة الرئيس الأمريكى الأولى إلى لندن.. صحف: شرطة تأمين الزيارة تفوق قوات إنهاء "شغب 2011".. وتكبد دافعى الضرائب 5 ملايين إسترلينى

الأربعاء، 11 يوليو 2018 07:30 ص
استقبال "بارد" لترامب فى المملكة المتحدة.. مخاوف من اندلاع مظاهرات كبيرة رافضة لزيارة الرئيس الأمريكى الأولى إلى لندن.. صحف: شرطة تأمين الزيارة تفوق قوات إنهاء "شغب 2011".. وتكبد دافعى الضرائب 5 ملايين إسترلينى دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى وتيريزا ماى - رئيسة وزراء بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بتسليط الضوء على زيارة الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إلى المملكة المتحدة، وقالت أن الشرطة تخطط لتعبئة أكبر عدد من رجال الشرطة عرفته البلاد منذ أعمال الشغب عام 2011، حيث يستعد الآلاف فى المملكة المتحدة للاحتجاج ضد وصول دونالد ترامب فى وقت لاحق من الأسبوع الجارى.

 

وسيتحرك آلاف الضباط فى أنحاء البلاد لاحتواء المظاهرات ضد الرئيس الأمريكى الذى سيصل يوم الخميس وسيزور لندن ووندسور واسكتلندا خلال الرحلة التى تستغرق يومين.

 

وقال أحد كبار الضباط أن الموارد التى تم طلبها مشابهة لتلك التى يمكن طلبها "إذا كانت لندن تحترق". وأضافت الصحيفة أن ضباط الأسلحة النارية ووحدات مكافحة الإرهابالمسلحة وضباط الأمن العام ومدربى الكلاب سيشاركون فى تأمين الزيارة.

 
 

وقال رؤساء الشرطة إن الأعداد الأولية التى طلبها مركز التنسيق الوطنى للشرطة مرتفعة للغاية حتى أنهم حاولوا تقليلها. كما أعرب العديد من كبار الضباط عن قلقهم لصحيفة الجارديان حيال تأثير إرسال أفراد لحماية ترامب على تأمين مناطقهم.

 

واعتبرت الصحيفة "الإندبندنت" أن زيارة الرئيس الأمريكى ستضع "دون شك" ضغوطا على قوات الشرطة البريطانية فى مختلف أرجاء الدولة.

 

 وكانت الشرطة الفيدرالية حذرت من أن توفير قوات احتياطية لهذه الزيارة سيزيد من العبء الكبير الذى تتكبده قوات الشرطة البريطانية بالفعل بعد انعقاد فعاليات كبرى مثل كأس العالم.

 

ومن جانبه، قال سيمون كيمبتون، مسئول العمليات الشرطية فى الشرطة الفيدرالية فى إنجلترا وويلز، "إنه رغم التخطيط المتقن، ستضع زيارة ترامب عبئًا هائلًا على قوات إنفاذ القانون فى أجزاء من البلاد".. مضيفا " أنه سيتم نشر آلاف الضباط كجزء من اتفاقيات المساعدة المتبادلة والتى تعد عنصرًا مهمًا للشرطة فى هذا البلد، وذلك للسماح لمواردنا بالتحلى بالمرونة والتواجد فى أكثر المناطق احتياجًا".

 

وأوضح كيمبتون أن الشرطة البريطانية تحملت أعباء إضافية بسبب كأس العالم إلى جانب وقوع حوادث تسمم بغاز الأعصاب السام نوفيتشوك فى أمسبيرى بويلتشاير فى بريطانيا.

 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن كل القوات تقريبا سترسل أعدادا إضافية من الضباط ليساعدوا على حفظ النظام خلال التظاهرات الهائلة المقرر تنظيمها فى العاصمة البريطانية لندن، وفى مناطق أخرى خلال فترة تواجد ترامب فى بريطانيا، لافتة إلى أنه رغم أن الرئيس الأمريكى سيحضر معه حراسته الشخصية، إلا الشرطة البريطانية من المتوقع أن توفر مزيدًا من التغطية الأمنية حول ترامب والاحتجاجات التى تتضمن مسيرة "أوقفوا ترامب" المقرر تنظيمها فى 13 يوليو الجارى.
 
وكانت صحيفة "ذا تايمز" قالت إن زيارة ترامب إلى المملكة المتحدة من المتوقع أن تكلف دافعى الضرائب البريطانيين ما يقرب من 5 ملايين جنيه إسترلينى فى أعمال الشرطة فقط. 
 
وأضافت الصحيفة البريطانية، أن حماية ترامب من المتوقع أن تحتاج ما يقرب من 5 آلاف إلى 10 آلاف ضابط يعملون ساعات إضافية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن شاحنات مكافحة الشغب، ستنضم إلى قوة الشرطة للبحث عن الأسلحة النارية والمتفجرات، فضلا عن المروحيات، وضباط الشرطة، ووحدات النظام العام، ووحدات التصدى للمظاهرات ووحدات تجميع الأدلة، إلى جانب ضباط مكافحة الإرهاب وموظفى الحماية المتخصصة لضمان سلامة الرئيس الأمريكى.
 
كما سيحتاجون – تضيف الصحيفة- إلى الدعم من الموظفين المدنيين فى غرف التحكم والمحللين والباحثين وضباط دعم المجتمع من الشرطة لإغلاق الطرق، فى الوقت الذى ألغيت فيها راحة كبار رجال الشرطة أثناء زيارة الرئيس ترامب.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة