رئيس الفيفا: روسيا جاهزة لاستضافة كأس العالم

الخميس، 07 يونيو 2018 12:19 م
رئيس الفيفا: روسيا جاهزة لاستضافة كأس العالم رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جيانى إنفانتينو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" جيانى إنفانتينو إن روسيا مستعدة بنسبة 100% لاستضافة نهائيات كأس العالم، فى ظل محاولته للتعامل مع المخاوف بشأن العنصرية وحقوق الإنسان والأمن فى الدولة المضيفة قبل أسبوع على انطلاق النهائيات.

وستستضيف روسيا البطولة من 14 يونيو الجارى حتى 15 يوليو المقبل فى 12 استاداً، تنتشر فى عدة مدن مثل موسكو وسانت بطرسبرج وسوتشى، ويعتقد إنفانتينو أن المشجعين على موعد مع متعة حقيقية.

وأضاف إنفانتينو فى مقابلة عبر الفيديو "أعتقد أن بوسعنا القول إن روسيا مستعدة بنسبة 100%، وسيرى العالم بأسره ذلك، عندما تنطلق البطولة فى 14 يونيو بلقاء روسيا مع السعودية فى استاد لوجينكى".

وتابع رئيس الاتحاد الدولى: "سيكون بوسع الجميع مشاهدة مدى روعة الاستادات، ومدى الترحاب الذى ستبديه البلاد، إضافة لمدى سير التنظيم والاستعدادات على أفضل ما يكون.. ستكون خبرة عظيمة".

وواجهت روسيا حالة من التدقيق خلال فترة ما قبل البطولة، بسبب موضوعات تشمل أمن الجماهير والفرق إضافة للعنصرية فى المباريات.

وقال إنفانتينو: "لن أقول إننى قلق بسبب التمييز وحقوق الإنسان أو الأمن، لكننا سنتعامل مع هذه الموضوعات بمنتهى الجدية وسنتخذ الإجراءات المناسبة".

وأضاف رئيس فيفا: "لأول مرة نقوم بفحص أعمال البناء الخاصة بالاستادات ومواقع البناء لضمان أن أوضاع العمال ملائمة.. وأن تقدماً حقيقياً حدث بالفعل على صعيد حقوق الإنسان والطريقة التى نتعامل بها مع التساؤلات الخاصة بحقوق الإنسان".

ووعد إنفانتينو بتوفير "بيئة آمنة" للجماهير التى ستسافر لحضور النهائيات، وقال: "السلطات الروسية على علم بالوضع الأمنى فى بطولة كبيرة مثل هذه.. إنهم يعملون بكل ما أوتوا من جهد للتجهيز للحدث بالتعاون مع السلطات الأمنية التابعة لكل حكومات العالم.. ولكى يكونوا على أتم الاستعداد للتصدى لأى مشكلة محتملة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة