لجنة الثانوية العامة بمدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج صداع فى رأس "التعليم".. تحويل أكثر من 114 طالبا إليها.. غش بالقوة ودخول بالموبيلات.. وأولياء أمور: بها أبناء صفوة المجتمع.. ورضا حجازى: الموضوع قيد التحقيق

الأربعاء، 06 يونيو 2018 01:05 م
لجنة الثانوية العامة بمدرسة عبد الحميد رضوان بسوهاج صداع فى رأس "التعليم".. تحويل أكثر من 114 طالبا إليها.. غش بالقوة ودخول بالموبيلات.. وأولياء أمور: بها أبناء صفوة المجتمع.. ورضا حجازى: الموضوع قيد التحقيق طلاب الثانوية العامة 2018
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الأحداث التى شهدتها لجنتى مدرسة عبد الحميد رضوان بدارالسلام فى سوهاج ودار السلام الإعدادية موجة من الجدل، خاصة أن تاريخ لجنة عبد الحميد رضوان يضعها ضمن لجان الشغب، ورغم ما شهدته على مدار الأعوام الماضية من أحداث هدفت للإخلال بامتحانات الثانوية وتضمنت محاولات للغش إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تستبعدها من قوائم لجان سير الامتحان هذا العام.

 

لجنة عبد الحميد رضون تدخل دائرة الضوء

أدى الطلاب فى أول يوم لها امتحان مادة اللغة العربية ولم تعلن الوزارة عن أى مشكلات حدثت فى تلك اللجنة، إلا أن ما حدث داخلها خلال امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء أمس الثلاثاء من شغب وغش بالقوة ترتب عليه استبعاد رئيس اللجنة، مما جعل تلك اللجنة تعود إلى دائرة الضوء من جديد كواحدة من اللجان الساخنة فى الثانوية العامة هذا العام، إضافة إلى لجنة دار السلام الإعدادية التى ظهرت هذا العام بشكل قوى.

فى السياق نفسه، أكد أهالى بعض الطلاب، على أن طلاب مدرسة عبد الحميد رضوان، والذين يؤدون الامتحانات فى لجنة مدرسة دار السلام الإعدادية معظمهم من أبناء صفوة المجتمع حيث يوجد بها طلاب أقرباء لأعضاء فى مجلس النواب وأيضا بعض الشخصيات الأخرى، مؤكدين أن الغش داخلها بالقوة وهناك مبالغ مالية تدفع نظير الغش داخل اللجنة.

 

وأوضح أولياء الأمور الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، أن هناك حيلة تمت بعد تحويل طلاب من محافظات أخرى إلى لجنة عبد الحميد رضوان وهى نقل طلاب عبد الحميد رضوان إلى لجنة دار السلام الإعدادية ونقل طلاب مدرسة الوحدة الوطنية بقرية الكشح إلى مدرسة عبد الحميد رضوان، موضحين أن السبب وراء تلك الحيلة هو أن مدرسة عبد الحميد رضوان باتت تحت مجهر وزارة التربية والتعليم بعد تصنيفها كواحدة من لجان الشغب على مستوى الجمهورية ومن الصعب استفادة الطلاب من الغش.

 

114 طالبًا تم قبول تحويلهم

وكشف أولياء الأمور، عن أن هناك ما يقرب من 114 طالبا تم قبول تحويلهم إلى مدرسة عبد الحميد رضوان حتى يستفيدوا من الغش بالقوة ودخول الموبيلات، لافتين إلى أن هناك مهازل تحدث داخل وخارج لجنة دار السلام والذى يؤدى فيها الامتحانات طلاب مدرسة عبد الحميد رضوان.

وأشار أولياء الأمور، إلى أن أولياء أمور مدرسة الكشح والذى يمتحن أبنائهم داخل مدرسة عبد الحميد رضوان، اعترضوا على نقل أبنائهم وطالبوا بأداء الطلاب الامتحانات فى مدرسة الوحدة الوطنية الثانوية، موضحين أن التعليم قررت استبعاد رئيس لجنة عبد الحميد رضوان أمس ترضية لأولياء الأمور.

 

من جانب قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة تحقق فى واقعة تحويل الطلاب والموضوع برمته داخل لجان التحقيق، لافتًا إلى أن الطلاب الذين تم قبول تحويلهم لم يتم وضعهم فى لجنة فرعية واحدة ولكن تم تفرقتهم إلى عدة لجان لعدم استفادة أحدهم من محاولات الغش.

 

سبب استبعاد رئيس لجنة عبد الحميد رضوان

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن استبعاد رئيس لجنة عبد الحميد رضوان لم يكن سببه ترضية أولياء الأمور ولكن لتقصير فى العمل، حيث تم ضبط طلاب يؤدون الامتحان بحوزتهم التليفون المحمول إضافة إلى أن الطلاب المسئول عن تصوير ونشر امتحان الاقتصاد أمس الثلاثاء كان من داخل لجنة الامتحان، مشدد على أن هناك رقابة صارمة على جميع اللجان والعاملين فى الثانوية العامة ومن يخطئ يحاسب، مشيرا إلى أن الطالب الذى تم قبول تحويله إلى مدرسة بعينها اكتسب حقا قانوينا.

 

وأوضح حجازى، أن أى حالة غش أو ظهور تشابه فى إجابات الطلاب سيتم اتخاذ الإجراءات القانوينة اللازمة، قد تصل إلى حد إلغاء العام الدراسى للطلاب حال ثبوت وجود حالات غش جماعى.

 

مصادر بالوزارة: لن نسكت على أى مخالفة

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه من المقرر أن يتم تصحيح أوراق إجابات بعض اللجان الفرعية بلجنة مدرسة دار السلام الإعدادية بنين والتى يؤدى فيها طلاب مدرسة عبد الحميد رضوان امتحانات الثانوية العامة فى لجان خاصة داخل الكنترولات إذا اضطرت الوزارة لذلك، قائلة: لن نسكت على أى مخالفة أو فساد ونعامل جميع الطلاب على خط واحد بالتساوى دون النظر إلى أبناء صفوة أو غيرهم وهدفنا تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة