الثانوية العامة كابوس الأسرة المصرية.. قلق وترقب وبكاء حال أولياء الأمور أمام اللجان قبل كل امتحان.. وسيدات من أمام مدارس شبرا: "بنصحى من الفجر عشان نيجى مع ولادنا".. ويؤكدن: "مش هنفوق غير بعد النتيجة".. صور

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 03:42 م
الثانوية العامة كابوس الأسرة المصرية.. قلق وترقب وبكاء حال أولياء الأمور أمام اللجان قبل كل امتحان.. وسيدات  من أمام مدارس شبرا: "بنصحى من الفجر عشان نيجى مع ولادنا".. ويؤكدن: "مش هنفوق غير بعد النتيجة".. صور امتحانات الثانوية العامة 2018
كتب محمود راغب - تصوير كريم عبد العزيز و محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن امتحانات الثانوية العامة تعد بالنسبة لأولياء الأمور فترة صعبة، تمر على عدد كبير من أولياء الأمور كالكابوس، وسط معاناة يعيشها الأهالى لا تنتهى حتى مع انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة.

ساعات من الترقب والقلق يعيشها أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، أمان لجان الامتحانات بين الدعاء والرجاء وقراءة القرآن أملا فى الاطمئنان على أبنائهم بعد كل امتحان.

 

السيدات يروين معاناتهن مع الامتحانات

"اليوم السابع" التقى عدد من السيدات أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أمام لجان الامتحانات بشبرا وروض الفرج بمحافظة القاهرة، وهم فى حالة من القلق التى تمتزج ما بين الحين والآخر بالبكاء لا يتركن المصحف من بين أيديهن طوال مدة انعقاد كل مادة.

وعن الثانوية العامة والمعاناة التى يعيشها أولياء الأمور، قالت "هويدا" أحد أولياء الأمور للطلاب أمام اللجان: "الثانوية العامة كابوس مش هفوق منه غير لما النتيجة تظهر".

 

أولياء الأمور يشكون التوتر والضغط العصبى

وأضافت "هويدا"، أن طوال فترة الامتحانات يعيش كافة أفراد الأسرة حال من الترقب والقلق والضغط العصبى، لافتة إلى أنها حريصة فى كل امتحان على مرافقة ابنها للجان الامتحان للاطمئنان عليه، قائلة: "طول ما ابنى فى الامتحان بفضل قلقانة لحد ما يخرج ويطمنى".

وتابعت ولى أمر أحد طلاب الثانوية العامة، قائلة :"مش بيجيلى نوم ومبعرفش أقعد فى البيت طول ما ابنى فى الامتحان"، مشيرة إلى أنها عانوا كثيرا من الدروس الخصوصية.

 

ولية أمر: استيقظ مع نجلى منذ الفجر واصطحبه للجنة الامتحان

وفى السياق ذاته، قالت إحدى أولياء الأمور رفضت ذكر اسمها، إنها تحرص منذ الفجر على الاستيقاظ الذهاب مع ابنها للجان الامتحان، مضيفة: "بصحى من الفجر عشان أجى مع ابنى ودا أهون عليا من أنا أفضل فى البيت قلقانة".

وأضافت إحدى أولياء الأمور، لـ"اليوم السابع"، قائلة :"بنفضل ونصف طول فترة الامتحانات مش بنشوف النوم وربنا يعديها على خير"، معبرة عن قلقها وقلق معظم أولياء الأمور من امتحان مادة اللغة الإنجليزية، قائلة :"كلنا خايفين من الإنجليزى".

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت أول أمس الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة