"الاقتصاد آمن على الطلاب".. لا شكاوى من الامتحان وأولياء أمور يتسلقون الأسوار للاطمئنان على ذويهم فى لجان الثانوية العامة قبل بدء الإحصاء.. وغرفة عمليات التعليم: سيطرنا على لجان كفر الشيخ بعد محاولات غش بالقوة

الثلاثاء، 05 يونيو 2018 12:00 م
"الاقتصاد آمن على الطلاب".. لا شكاوى من الامتحان وأولياء أمور يتسلقون الأسوار للاطمئنان على ذويهم فى لجان الثانوية العامة قبل بدء الإحصاء.. وغرفة عمليات التعليم: سيطرنا على لجان كفر الشيخ بعد محاولات غش بالقوة طلاب الثانوية العامة سعداء بسهولة الاقتصاد
كتب محمود طه حسين - محمود راغب - آية دعبس - سيد الخلفاوى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اقتصاد" آمن على الطلاب، شعار اليوم الثانى من امتحانات الثانوية العامة، فلم ترد شكاوى من الطلاب بشأن صعوبة الامتحان الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

سهولة الاقتصاد ترسم البسمة على وجوه الطلاب

فى مدينة السادس من أكتوبر، تسلق عدد من أولياء أمور طلاب لجان مدرسة السيدة خديجة الثانوية للبنات، بمدينة 6 أكتوبر بوابات المدرسة، بعد رفض المسئولين عن اللجنة فتح باب المدرسة لاطمئنان الأهالى على مستوى امتحان الاقتصاد، وتسليم ملازم مادة الإحصاء للطالبات للمراجعة.

 

وتسلق عدد من أهالى الطلاب بوابات المدرسة، لإرسال الملازم للمادة الثانية للطلاب داخل المدرسة.

وفى شبرا، تجمع أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، على لجان مدرسة شبرا الإعدادية بنين، ومدرسة التوفيقية بروض الفرج بمحافظة القاهرة، للاطمئنان على أبنائهم بعد انتهاء امتحان مادة الاقتصاد، وطمأن الطلاب أولياء أمورهم أمام المدارس لسهولة امتحان مادة الاقتصاد، مما أضفى البسمة على وجوه أولياء الأمور.

 

غرفة عمليات التعليم: السيطرة على الموقف فى لجان بيلا وكفر الشيخ

أما فى غرفة عمليات الثانوية العامة، فإن أزمة لجان مركز بيلا بكفر الشيخ قد تصاعدت، وقالت مصادر بغرفة العمليات، أن اشتباكات بدأت بين الشرطة والأهالى بعدما حاولت الشرطة السيطرة على الموقف ومنع الطلاب من الغش، على أن يتوجه محافظ كفر الشيخ إلى هناك لمتابعة الموقف عن قرب، وتأمين الملاحظين الذين يتعرضون لتهديدات من قبل الأهالى بعد منع ذويهم من الغش، حيث تمكن الأمن أخيرًا من السيطرة على الموقف.

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بشأن ما أثير حول وجود بعض الشغب داخل لجنة المعداوى الابتدائية ببيلا بمحافظة كفر الشيخ، أوضح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية، أنه على الفور تمت السيطرة على الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة وتم احتواء الموقف.

 

فيما تمكنت غرفة العمليات من تتبع مسار ورقة الاقتصاد المنشورة على الانترنت وتم تحرير محاضر غش، وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تم ضبط 4 حالات غش ومحاولات خلال امتحان مادة الاقتصاد لطلاب الثانوية العامة حتى الآن.

وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن فريق الغش الإلكترونى تمكن من ضبط 4 حالات منهم 3 حالات فى سوهاج وحالة فى إحدى لجان محافظة دمياط.

 

ضبط الطالب المتسبب فى الغش فى أقل من دقيقتين

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أن فريق الغش تمكن من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان الاقتصاد فى وقت أقل من دقيقتين رغم أن الطالب أخفى رقم الكود الخاص بكراسة الامتحان البوكليت.

 

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت أول أمس الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة