عاصفة اليوم الأول فى امتحانات الثانوية العامة 2018 تمر بسلام.. لا شكاوى من "اللغة العربية" والارتياح يعود للطلاب.. التعليم: الأسئلة مطابقة للمواصفات.. واجتماع لمقدرى الدرجات عبر الفيديو كونفرانس.. صور

الأحد، 03 يونيو 2018 01:55 م
عاصفة اليوم الأول فى امتحانات الثانوية العامة 2018 تمر بسلام.. لا شكاوى من "اللغة العربية" والارتياح يعود للطلاب.. التعليم: الأسئلة مطابقة للمواصفات.. واجتماع لمقدرى الدرجات عبر  الفيديو كونفرانس.. صور امتحانات الثانوية العامة 2018
كتب: محمود طه حسين وآية دعبس ومحمود راغب وسيد الخلفاوي ومحمود شاكر - تصوير عمرو مصطفى - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت عاصفة اليوم الأول بسلام، ورسمت اللغة العربية البسمة على وجوه الطلاب بعد أسبوع من توتر الأعصاب الذى صار ملازمًا لامتحانات الثانوية العامة، ولم يشكو الطلاب من صعوبة أيا من أجزاء الامتحان.

بداية سهلة وامتحان العربى 2018 فى متناول الجميع

أمام لجنة المنيرة الإعدادية النموذجية بنين بالسيدة زينب، حيث طمأن الطلاب أولياء أمورهم من نوافذ المدرسة، مؤكدين على أن الامتحان سهل وراعى كافة المستويات الطلابية.

وأكد الطلاب خلال حديثهم مع أسرهم، على أن الأسئلة مباشرة وسهلة ولا يوجد فيها غموض، مشيرين إلى أن المساحات المخصصة للإجابة كافية والوقت أيضا كاف.

 

وفى مدرسة الخديوية الثانوية قال الطلاب إن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط والتعبير كان عن الانتماء للوطن، بالإضافة إلى أن القواعد النحوية كانت بسيطة ولا يوجد بها صعوبات

مستشار اللغة العربية يجتمع بمقدرى الدرجات عبر الفيديو كونفرانس

قال الدكتور أحمد شلبى، مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت وفق مواصفات الورقة الامتحانية، موضحًا أن الامتحان راعى جميع المستويات.

وأوضح مستشار مادة اللغة العربية، فى تصريحات صحفية له، أنه يعقد اجتماعا مع مقدرى الدرجات الآن عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمراجعة معايير التقدير وكيفية التعامل مع غرف التصحيح داخل الكنترولات.

 

وأشار مستشار المادة، إلى أن مندوبى لجان النظام والمراقبة يتسلمون اليوم نماذج الإجابات تمهيدا للبدء فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الساعات المقبلة.

"غرفة العمليات" تحبط محاولة "شاومنج" وتلقى القبض على طالب نشر الامتحان إلكترونيا

وفى نفس السياق، كشفت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، عن اسم الطالب المتسبب فى تسريب الامتحان ونشره إلكترونيا من داخل اللجنة وتم إلقاء القبض عليه، وقال مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، عما تم رصده من أحد الطلاب بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض بشبين الكوم بمحافظة المنوفية وتم التأكد من أنه المتسبب فى نشر صور امتحان مادة اللغة العربية.

وأوضح شاهين، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الطالب هو "محمد أشرف عبدالعزيز" والمقيد باللجنة رقم 3 بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية بشبين الكوم.

 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، على أنه سيتم التحقيق مع الطالب عقب الانتهاء من الفترة الأولى باللغة العربية، لافتا إلى أنه تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

"تعليم المنوفية" تكشف عن اسم المتورط فى تسريب امتحان الثانوية العامة لمادة اللغة العربية

فيما كشف مصدر، أنه تم ضبط طالب خلال تصوير الامتحان بساعة يد داخل إحدى لجان الامتحانات بمدينة شبين الكوم، بالإضافة إلى طالب آخر يقوم بتصوير الامتحان من خلال هاتفه المحمول، وتم تحرير المحاضر اللازمة، وجارى التحقيق مع الطلاب.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 
 
 
ماراثون الثانوية العامة (1)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (2)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (3)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (4)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (5)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (6)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (7)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (8)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (9)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (10)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (11)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (12)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (13)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (14)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (15)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (16)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (17)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (18)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (19)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (20)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (21)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (22)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (23)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (24)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (25)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (26)
 

 

ماراثون الثانوية العامة (27)
 

 

 

ماراثون الثانوية العامة (29)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة