صور وفيديو.. محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية العامة ويطمئن على راحة الطلاب والمراقبين

الأحد، 03 يونيو 2018 01:07 م
صور وفيديو.. محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية العامة ويطمئن على راحة الطلاب والمراقبين محافظ مطروح يتفقد لجان الامتحانات
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الأحد، يرافقه الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم، لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة الحمام، للاطمئنان على سير الامتحانات وتوافر سبل الراحة للطلاب والمراقبين، وعدم وجود أية صعوبات أو معوقات لأداء الطلاب لامتحاناتهم.

وتفقدا لجان الثانوية العامة للبنين ولجنة مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات، وتابع المحافظ توافر المياه بخزانات المدرسة، مع التأكيد على الاهتمام بنظافة دورات المياه.

ووجه المحافظ بضرورة التأكد من وجود معلومات بكل لجنه عن عدد الطلاب بها، وحالات الغياب وأرقام التليفونات الخاصة للتواصل مع غرفة عمليات متابعة سير الامتحانات والجهات المعنية بها، التى تم تشكيلها بوجود مندوب عن كل جهة معنية لمتابعة سير الامتحانات والتنسيق ومتابعة الشكاوى من خلال أرقام تليفونات رؤساء المدن والإدارات التعليمية والمراقبين، مع توفير كراسى ومظلات لأفراد الأمن خارج اللجان لحمايتهم من حرارة الشمس خلال فترة الامتحانات.

وأكد أبو زيد أن المحافظة أعدت خطة لتأمين امتحانات الثانوية العامة، بالتنسيق بين كافة الجهات ومديرية أمن مطروح، مع الحرص على توفير كافة سبل الراحة للمراقبين و للطلاب خلال أدائهم للامتحانات، وتشكيل غرف عمليات رئيسية للمتابعة بمديرية التربية والتعليم وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن ، مع توحيد مصدر البيانات من خلال تقرير يومى، وإحكام السيطرة على حركة توصيل أوراق الأسئلة والإجابات بالتنسيق بين المديريات الخدمية المختلفة ومجالس المدن مع مديرية أمن مطروح.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه بناء على توجيهات محافظ مطروح، بالتيسير على طلاب الثانوية العامة بمدينة العلمين، وقرى بنجر السكر، فقد تم توفير أتوبيسان لنقلهم إلى مقار لجان امتحاناتهم بمدينة الحمام ذهابا وعودة، نظرا لبعد المسافة بين لجانهم ومقر إقامتهم .

وأكد الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والعليم بمطروح، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أن العملية الامتحانية تسير بانتظام وفى أجواء هادئة، ولم يتم رصد أية تجاوزات أو حالات غش فى أى من اللجان، وأن غرف العمليات لم تتلق أية بلاغات أو شكاوى تؤثر على الامتحانات.

وأشار مدير تعليم مطروح، أن المديرية استعدت بالتعاون مع جميع أجهزة المحافظة، لأداء 1579 طالب وطالبة بشهادة الثانوية العامة، مقيدين فى 10 لجان على مستوى المحافظة وهى 4 لجان بمدينة مرسى مطروح ، ولجنتين بمدينة الحمام، ولجنة بكل من الضبعة وبرانى وسيوة، والسلوم، وأن عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة مطروح 1597طالب وطالبة ،من بينهم 1508طالبا نظام حكومى و89 بالتعليم الخاص، منهم 804 علمى علوم و149علمى رياضة و644 أدبى..

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألف و716 فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية العامة
محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية العامة

 

محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية بمدينة الحمام
محافظ مطروح يتفقد لجان الثانوية بمدينة الحمام

 

محافظ ومدير تعليم مطروح خلال المرور على لجان الثانوية العامة
محافظ ومدير تعليم مطروح خلال المرور على لجان الثانوية العامة

 

محافظ مطروح يوجه نصائحه لطلاب الثانوية ويطمئن على احوالهم
محافظ مطروح يوجه نصائحه لطلاب الثانوية ويطمئن على احوالهم

 

جانب من جولة محافظ ومدير تعليم مطروح على لجان الثانوية العامة
جانب من جولة محافظ ومدير تعليم مطروح على لجان الثانوية العامة

 

لجنة الثانوية بنات بمدينة الحمام فى مطروح
لجنة الثانوية بنات بمدينة الحمام فى مطروح

 

محافظ مطروح يطمئن من طلاب الثانوية العامة على احوالهم
محافظ مطروح يطمئن من طلاب الثانوية العامة على احوالهم

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة