كيف تصل إلى الإسكندرية بأسهل الطرق لقضاء صيف ممتع بعروس البحر المتوسط؟

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 06:00 ص
كيف تصل إلى الإسكندرية بأسهل الطرق لقضاء صيف ممتع بعروس البحر المتوسط؟ مصيف - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق موسم الصيف بمدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط وبدأ توافد المئات من المصطافين على شواطئها يوميا من كافة المحافظات أهالى المدن المجاورة مثل البحيرة والغربية والقاهرة، فهم أكثر المصطافين توافدا لمحافظة عروس البحر المتوسط خلال فصل الصيف.

ويقدم "اليوم السابع" شرحا تفصيلياً لأسهل الطرق للوصول لمحافظة الإسكندرية لقضاء وقت ممتع خلال شهور الصيف.

ومن هنا، إذا كنت من سكان القاهرة والجيزة والقليوبية يعتبر الطريق مصر الإسكندرية الصحراوى هو أسهل الطرق للوصول لمحافظة الإسكندرية والذى ينتهى بك فور دخولك للمحافظة وعبور بوابة الإسكندرية إلى منطقة العامرية ثم منطقة محرم بك وعبور كوبرى قناة السويس ثم منطقة الشاطبى الذى ينتهى بطريق الكورنيش بالإسكندرية.

أما عن سكان محافظات الدلتا، حيث أسهل طريق للوصول للإسكندرية هو طريق الإسكندرية الزراعى والذى ينتهى إلى منطقة أبيس والطريق السريع من ثم طريق محرم بك المقابل لكارفور.

بينما إذا كنت تريد اختصار طريق الكورنيش خاصة فى وقت الذروة فيمكن أن تسلك طريق 45 من طريق مصر الإسكندرية الصحراوى والذى ينتهى بك إلى منطقة 45 بالعصافرة والذى يقطع أكثر من منتصف طريق الكورنيش ويختصر وقت كبير الذى قد يستغرق ساعة كاملة فى وقت الذروة وزحام المصطافين.

أما عن وسائل المواصلات من وإلى محافظة الإسكندرية فهناك العديد من وسائل النقل الخاصة والعامة يمكن للمصطافين أن يستقلوها للاستمتاع بفصل الصيف بمحافظة الإسكندرية ومنها الميكروباصات والتى تنتهى بموقف محرم بك الذى يوجد به وسائل النقل إلى كافة المحافظات طوال اليوم بالإضافة إلى موقف خاص لأتوبيسات الشركة القابضة للنقل البرى والتى يوجد بها عدد كبير من الخطوط لكافة محافظات مصر.

أما عن سكان شرق الإسكندرية فيمكنهم استقلال اتوبيسات الشركة القابضة من موقف خاص بمنطقة ميامى كما انه هناك موقف خاص للميكروباصات لسكان القاهرة متجه إلى رمسيس أو الهرم.

وإذا واجهك الزحام فيمكنك الاتجاه لمحطة سيدى جابر لاستقلال القطار أو اذا كنت من سكان القاهرة يمكن استقلال ميكروباص من موقف خاص بجانب المحطة، ولا يختلف الأمر كثيرا عن محطة مصر الشهيرة التى يوجد بها موقف خاص للميكروباصات متواجد طوال اليوم والأسبوع بالإضافة إلى بداية خط القطار المتجه للقاهرة وكافة المحافظات.

أما اذا كانت قبلتك تتجه نحو العجمى وقرى الساحل فيمكنك استقلال ميكروباص من موقف خاص بمنطقة الكيلو 21 والذى يوجد فيها خطوط تتجه لمحافظة القاهرة لمحطتى رمسيس والهرم طوال أيام الأسبوع.

وعن وسائل المواصلات الداخلية بمحافظة الإسكندرية وإذا كان لديك رغبة فى الاستمتاع بكورنيش الإسكندرية والذهاب فى رحلة بطول الكورنيش فيمكنك استقلال الأتوبيس السياحى فهو أحمر اللون ومكون من دورين حيث يبلغ سعر التذكرة فيه 7 جنيهات للفرد ويبدأ من منطقة المنتزة وحتى رأس التين، فهى أنسب وسيلة للاستمتاع بالإسكندرية فى ساعة واحدة فقط.

كما يوجد خط ترام الرمل حيث تبلغ سعر التذكرة فيه 50 قرش فقط وتبدأ رحلتك من محطة الرمل وتصل حتى منطقة فيكتوريا، تستمتع فيها بالإسكندرية والشوارع الداخلية فيها مثل كامب شيزار ومنطقة اللاجتيه وسوق زنانيرى بالإسكندرية.

وهناك عدد كبير من المواقف الحكومية التى وفرتها محافظة الإسكندرية للوصول لكافة المناطق شرقا وغربا وهى محطة مصر الموقف الجديد بمحرم بك، المنشية، المندرة، الكيلو 21، موقف العامرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة