كيف لاحقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية مافيا سرقة الدعم فى الأسواق.. الأمن يكشف تخزين السولار لبيعه بسعر أعلى بالسوق السوداء.. ومخازن ومستودعات بوتاجاز لم تعلن عن الأسعار.. وبيع الأسطوانات المنزلية بـ70 جنيها

السبت، 23 يونيو 2018 09:11 م
كيف لاحقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية مافيا سرقة الدعم فى الأسواق.. الأمن يكشف تخزين السولار لبيعه بسعر أعلى بالسوق السوداء.. ومخازن ومستودعات بوتاجاز لم تعلن عن الأسعار.. وبيع الأسطوانات المنزلية بـ70 جنيها سولار
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب إقرار زيادة أسعار المواد والسلع البترولية، حاول عدد من الخارجين عن القانون استغلال الموقف بتخزين السلع التموينية المدعمة وبيعها فى السوق السوداء. كما قام عدد من التجار بزيادة أسعار السلع البترولية وأنابيب البوتاجاز المنزلى عن الزيادة المحددة من قبل وزارة البترول وتخزينها لها لإحداث حالة من الارتباك فى السوق المحلى ونقص الكميات مما يسبب حالة من نفور المواطنين.

السولار (1)

وفى محافظة الإسكندرية حدثت تجاوزات فى زيادة أسعار المواد البترولية وتخزين عدد من التجار لكميات كبيرة من السولار المدعم لبيعه فى السوق السوداء، كما شهدت مستودعات الأنابيب زيادة غير مقبولة على غير الزيادة المتفق عليها فى استغلال تام للأحداث والتسبب فى ارتباك فى السوق المحلى.

يقول أشرف عيد، صاحب مستودع أسطوانات بوتاجاز، أنه بعد الزيادة الأخيرة أصدرت وزارة البترول ومحافظة الإسكندرية تعليمات بزيادة محددة للاسطوانات المنزلية والتجارية، وتم وضع لافتات والتنبيه على المواطنين بهذه الزيادة. وأضاف لـ"اليوم السابع" أن هناك حملات يومية من قبل التموين للتأكد من البيع بالسعر المناسب وتسأل الحملة المواطنين عن الأسعار، مؤكداً أن هناك رقابة مشددة على الأسعار خلال الفترة الحالية وذلك لمخالفة بعض المستودعات للأسعار والتى تصل لبيع الأسطوانة بـ70 جنيها وهو يعد مخالفا للقانون.

وشنت مديرية أمن الإسكندرية حملات مكثفة على السلع التموينية ومستودعات البوتاجاز وشن حملات مكثفة على الأسواق والاستماع لبلاغات المواطنين والتحقق منها من خلال حملات أمنية بواسطة شرطة التموين لوقف استغلال التجار لزيادة الاسعار ومنع تخزين السلع البترولية المدعمة وضخها فى الأسواق.

وخلال الـ24 ساعة الماضية كشفت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية حوالى 15 قضية من المخالفات فى قطاع السلع البترولية المدعمة فقد وردت معلومات لضباط الإدارة مفادها قيام محمد بكر دسوقى 27 سنة المدير المسئول عن مخزن لبيع الزيوت والشحومات كائن بدائرة قسم أول العامرية بمزاولة نشاط تجارى غير مشروع فى مجال تجميع السلع البترولية المدعمة وبيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى، وتم استهداف المخزن وضبط المتهم وضبط كمية قدرها 5000 لتر سولار مدعم، تم التحفظ على المضبوطات داخل المخزن، تحرر المحضر رقم 12875/2018 جنح قسم شرطة أول العامرية.

السولار (2)

كما تم شن حملات مكثفة على المستودعات الخاصة باسطوانات البوتاجاز وتم ضبط عدد كبير من القضايا لقيامهم ببيع الاسطوانات للمواطنين بأسعار مرتفعة بغير الزيادة المتفق عليها من قبل وزارة البترول، كما قام بعضهم بعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفتهم لتعليمات المحافظة. تم ضبط ا ى ع 45 سنة المدير المسئول عن محل بدائرة قسم شرطة محرم بك.. لقيامه بمزاولة نشاط تجارى غير مشروع فى مجال تجميع السلع البترولية المدعمة وبيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى وضبط كمية قدرها 900 لتر سولار مدعم،تحرر المحضر رقم 14005/2018 جنح قسم شرطة محرم بك، وجارى العرض على النيابة.

السولار (3)

وضبط ع ع ع 50 سنة المدير المسئول عن مغسلة بدائرة قسم شرطة محرم بك لقيامة بمزاولة نشاط تجارى غير مشروع فى مجال تجميع السلع البترولية المدعمة بغرض بيعها بالسوق السوداء وضُبط " 1000" لتر سولار مدعم، تحرر المحضر رقم 14007/2018 جنح قسم شرطة أول العامرية،وجارى العرض على النيابة.

كما تم ضبط م ع ا 35 سنة المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة كرموز لعدم إعلانه عن الأسعار الرسمية المحددة طبقاً لقرار المحافظ، تحرر المحضر رقم 5835/2018 جنح قسم شرطة كرموز وجارى العرض على النيابة. كما تم ضبط ا ا م 35 سنة المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه لعدم إعلانه عن الأسعار الرسمية المحددة طبقاً لقرار المحافظ،تحرر المحضر رقم 9304/2018 جنح قسم شرطة ثالث المنتزه،وضبط ر خ ا 40 سنة المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه لعدم إعلانه عن الأسعار الرسمية المحددة طبقاً لقرار المحافظ، وتحرر المحضر رقم 9306/2018 جنح قسم شرطة ثالث المنتزه وجارى العرض على النيابة،وضبط ا ع ص 30 سنة المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة الدخيلة لعدم إعلانه عن الأسعار الرسمية المحددة طبقاً لقرار المحافظ، تحرر المحضر رقم 11561/2018 جنح قسم شرطة الدخيلة وجارى العرض على النيابة.

كما تم ضبط ف ا ش 35 سنة المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة اللبان لعدم إعلانه عن الأسعار الرسمية المحددة طبقاً لقرار المحافظ، تحرر المحضر رقم 56/2018 جنح قسم شرطة اللبان، وضبط ى م ق 40 سنة المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز بدائرة قسم شرطة المنشية لعدم إعلانه عن الأسعار الرسمية المحددة طبقاً لقرار المحافظ، تحرر المحضر رقم 7561/2018 جنح قسم شرطة المنشية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة