حقوق الإنسان بالبرلمان تصدر كتيب إنجارات اللجنة بالعربية والإنجليزية "صور"

السبت، 23 يونيو 2018 02:45 م
حقوق الإنسان بالبرلمان تصدر كتيب إنجارات اللجنة بالعربية والإنجليزية "صور" مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، من إعداد الكتيب الذي يتضمن جهودها في حماية حقوق الإنسان علي مدار دوري الانعقاد الثاني ورؤيتها بشأن دور الانعقاد الثالث، سواء فيما يتعلق بالرد علي تقارير "هيومان راتيس ووتس" أو الزيارات الميدانية المختلفة الداخلية والخارجية علي حد السواء، وتشمل السجون والمركز الشرطية ودور الرعاية، بالإضافة إلي عدد من اللقاءات الدولية.

وأعدت اللجنة، نسخة باللغة الانجليزية، على أن يتم إرسالة إلى السفارات المختلفة، والبرلمانات الدولية، استعرضت خلاله نشاط اللجنة كاملأً في دور الانعقاد الثاني، والذي شهد انعقاد 84 اجتماعاً، استغرفت ما يقرب من 138 ساعه عمل.

وتناولت اللجنة في الكتيب، أبرز ممثلي الحكومة والوزراء الحضور خلال إجتماعاتها خلال الدور الثاني، ولقائها مع وزير الداخلية ائنذاك اللواء مجدى عبد الغفار، لمناقشة استراتيجة الوزارة في مكافحة الارهاب وحماية حقوق الانسان، بالإضافة إلى الزيارات الخارجية للجنة وذلك إلي دولة سويسرا والاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة والمملكة المتحدة البريطانية، النمسا، إيطاليا، الكونجرس الامريكي بالولايات المتحدة الامريكية، علاوة عن الزيارات الداخلية إلي السجون والاقسام.

وتضمن الكتيب، التأكيد علي أن اللجنة شهدت في دور الانعقاد الثاني لها صياغة رؤية استراتيجية لحالة حقوق الإنسان في مصر، وحددت بوصلتها تجاه علاقتها بمؤسسات الدولة والمجتمع المدني المصري والمجالس القومية، وكذلك علاقاتها بالمنظمات والمؤسسات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، وبات للجنة هدفا رئيسيا، وهو السعي لحماية حقوق الانسان للمواطنين في مصر بصرف النظر عن تنوعهم واختلافهم وانتماءاتهم.

وخلال دور الانعقاد الثالث، وضعت علي جدول أعمالها عدد من الملفات الهامة، لعل أهمها تقديم عدد من مشروعات القوانين الخاصة بتعديلات في قانون العقوبات والإجراءات الجنائية، ومشروعات قوانين خاصة بمناهضة العنف والتمييز ضد المرأة، بالإضافة إلى استكمال عملها في التصدي للتقارير المنحازة.

وتسعى الدولة خلال الدور الثالث، إلى استكمال التواصل مع منظمات المجتمع المدني لبناء استراتيجية مشتركة للدفاع عن حقوق الإنسان في مصر، معربة عن أملها أن يكون هذا الدور بمثابة خطوة علي طريق حماية حرية حقوق الإنسان في مصر.

 

 

 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة