أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. فاروق جويدة يطالب بالتحقيق فى حجب 14 جائزة للشباب.. جلال عارف يدعو لمساندة محمد صلاح ومنتخبنا للنهاية.. عباس الطرابيلى: وزن الرغيف كام؟.. وسليمان جودة يشيد بمسرحية الحادثة فى العجوزة

الجمعة، 22 يونيو 2018 10:00 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة يطالب بالتحقيق فى حجب 14 جائزة للشباب.. جلال عارف يدعو لمساندة محمد صلاح ومنتخبنا للنهاية.. عباس الطرابيلى: وزن الرغيف كام؟.. وسليمان جودة يشيد بمسرحية الحادثة فى العجوزة مقالات الصحف
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات كتاب، اليوم الجمعة، العديد من القضايا التى تهم وتشغل بال المواطن، أبرزها بشرة خير استئناف برنامج الدراسة بجامعات سيناء تتعلق بوضع نهاية لممارسات الإرهاب الأسود، وانتقاد القانون الجديد لجوائز الدولة وضوابطها التى كانت تحكمها حتى جاء عصر المجاملات والحسابات، وكذلك العمل على مساندة محمد صلاح والمنتخب حتى النهاية ليكون المونديال بداية لمرحلة جديدة تشهد الأفضل للكرة المصرية.

الأهرام

فاروق جويدة

فاروق جويدة يكتب: جوائز الدولة والمستقبل الغامض 

انتقد الكاتب القانون الجديد لجوائز الدولة كونه جاء بصورة سرية مريبة وغريبة وبه عيوب وتجاوزات كثيرة، مما أثار زوبعة كبيرة ووعدت وزيرة الثقافة بتشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون جديد يتجنب الثغرات السابقة فى القانون، فهذه الجائزة واحدة من أهم القضايا التى ثار حولها جدل كبير مع كل الأنظمة التى حكمت مصر منذ ثورة يوليو حيث كان هناك ضوابط تحكمها حتى جاء عصر المجاملات والحسابات.                                                                 

وتابع الكاتب أن جوائز الدولة التشجيعية لهذا العام مفاجأة للجميع لأن نتائجها غريبة ومريبة وتحمل مخاطر كثيرة لأنها تراجعت من حيث القيمة ومستوى المرشحين الفائزين والدليل على ذلك حجب 14 جائزة للشباب لم يجدوا من يستحق الحصول عليها.

الأخبار

جلال عارف

جلال عارف يكتب: إلى صلاح وزملائه

طالب الكاتب بمساندة محمد صلاح وتقدير جهد أبنائنا حتى النهاية ليكون الحظ حليفهم فى مباراتهم المقبلة ويكون المونديال بداية لمرحلة جديدة تشهد الأفضل للكرة المصرية، فوصولنا للنهائيات إنجاز ومشاركتنا بجدية إنجاز آخر واستفادتنا من التجربة لنكون حاضرين فى كل مونديال مقبل وبصورة أفضل هو الإنجاز الأكبر الذى ينبغى العمل عليه، لكن بعد المباراة الأخيرة لابد أن يكون هناك حساب للفوضى الإدارية فى الكرة المصرية وإخفاء أسلوب الموالد.

صورة منتخب مصر و محمد صلاح
 

جلال-دويدار

جلال دويدار يكتب: بشائر الخير تطل علينا فى ضوء إنجازات سيناء 2018

وصف الكاتب بيان محافظة شمال سيناء باستئناف برنامج الدراسة بالجامعات ببشرة خير تتعلق بوضع نهاية لممارسات الإرهاب الأسود الذى زرعته الخيانة المتمثلة فى جماعة الإرهاب الإخوانى، وأن الانتهاء من هذا الملف الذى أصبح قريبا جدا يبشر بدخول سيناء إلى مرحلة التنمية الشاملة التى ستكون المشروعات المعدة للتنفيذ.

صورة من العملية سيناء 2018

الوفد

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: دلونى والنبى.. وزن الرغيف كام

طالب الكاتب الحكومة وجهاز التموين توفير الرقابة المعدومة تماما على الأفران الحرة، كما فى أفران الخبز المدعمة كونها أصبحت من أهم مشروعات الاستثمار فى بلادنا الآن وعدم ترك من يشترون هذا الخبر الحر تحت رحمة المستثمرين الجدد ومعرفة القيود أو القواعد التى تنظم منح التراخيص لها وخضوعها للرقابة بعد تشغيلها أم أن ذلك لا يهم مسئولى التموين، فوزن الرغيف الحر إن كان مقبول الشكل إلا أن كثيراً من الخبازين يسرقون الناس من خلال وزنه، قائلا "أدفع نصف عمرى لمن يخبرنى عن وزن الرغيف".

صورة عيش

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: حادثة فى العجوزة!

أشاد الكاتب بمسرحية الحادثة التى تعرض على مسرح الغد فى العجوزة للكاتب المسرحى الكبير لينين الرملى وللمخرج الشاب عمرو حسان، فهى من الأعمال المتميزة ذات المعانى السياسية البعيدة لمؤلفها الذى أعطى المسرح حياته فبادله المسرح إخلاصاً بإخلاص، داعيا لمشاهدة هذا العمل، لأن فيه فكرة كبيرة وفيه فناً راقياً على امتداده وبه عدداً من المواهب إلى جانب الأبطال جميعهم قدموا عرضاً يستحقون عليه التهنئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة