قطار الثانوية العامة يصل محطة الرياضيات.. غدا 110 آلاف طالب يؤدون امتحان التفاضل والتكامل.. الطلاب: المادة سهلة ونتخوف من طول الأسئلة.. رئيس الامتحانات: مراقبة تشابه الإجابات فى كراسات الامتحان بالكنترولات

الأربعاء، 20 يونيو 2018 04:32 م
قطار الثانوية العامة يصل محطة الرياضيات.. غدا 110 آلاف طالب يؤدون امتحان التفاضل والتكامل.. الطلاب: المادة سهلة ونتخوف من طول الأسئلة.. رئيس الامتحانات: مراقبة تشابه الإجابات فى كراسات الامتحان بالكنترولات امتحانات الثانوية العامة 2018
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل طلاب الثانوية العامة، للأسبوع الثالث، أداء امتحاناتهم، حيث وصل الطلاب إلى الأسبوع قبل الأخير من نهاية الامتحانات.

المواد الصعبة مرت بسلام

من جانبه أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة قطعت الشوط الأكبر فى مسيرة الاختبارات التى بدأتها 3 يونيو الجارى والمواد الأكثر صعوبة مرت بسلام دون شكاوى على رأسها الفيزياء واللغة العربية وبعض المواد الأخرى.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه يؤدى غدا الخميس طلاب الثانوية العامة شعبة العلمى رياضيات امتحان مادة التفاضل والتكامل إحدى فروع الرياضيات البحتة بإجمالى 110 آلاف و822 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية.

 التفاضل والتكامل يحتاجان للتركيز

فيما أكد طلاب الثانوية العامة، سهولة المادة، موضحين أن عدد أسئلتها سيكون قليل وتعتبر ضمن أفرع الرياضيات السهلة التى تحتاج إلى تركيز ومراجعة دقيقة قبل يوم الامتحان، حيث أكد الطالب محمد فهمى، أن الرياضيات من المواد السهلة رغم كثرة أفرعها، لافتا إلى أن فرع الجبر والهندسة الفرغية كانت الأسئلة فيه واضحة ومباشرة ونتمنى أن تكون أسئلة التفاضل والتكامل على غرار الجبر، مشيرا إلى أن الرياضيات من المواد التى يستطيع فيها الطلاب تحصيل درجات كاملة وهى 60 درجة فى جميع الفروع.

وقال الطالب لـ" اليوم السابع": يجب أن تكون الأسئلة متوافقة مع الوقت المخصص للإجابة خاصة أن مسائل الرياضيات تحتاج إلى خطوات كثيرة ومراجعة تلك الخطوت للوصول إلى النتيجة  النهائية أمر ليس بالسهل، قائلا: الرياضيات لا يوجد فيها إجابات أقرب إلى الصواب مثل باقى المواد ولكنها تحتاج إلى اجابات قاطعة وصريحة وأى خطأ يؤدى إلى نتيجة خاطئة فى النهاية.

 كنترولات الثانوية العامة تصحح العينة العشوائية فى مادتى الفيزياء والتاريخ

وفى السياق نفسه، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن غدا الخميس تبدأ كنترولات الثانوية العامة تصحيح العينة العشوائية فى مادتى الفيزياء والتاريخ، موضحا أن مقدرى الدرجات تسلموا نماذج الإجابات فى المادتين وسوف ينطلق التصحيح مباشرة، مشيرا إلى أن أى لجنة يثبت فيها غش جماعى سوف تتخذ الإجراءات اللازمة حيال طلاب تلك اللجنة  دون تردد، قائلا: أى قرارات سوف تعلن عنها الشئون القانونية وجهات التحقيق سوف تطبق دون رحمة، قائلا: اللى عايز يعمل حاجة يعملها وإحنا لينا أسلوبنا الذى يمكن الوزارة من الكشف عن أى محاولات غش.

ولفت رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن اللجنة التى تم تشيكلها لمراقبة ومراجعة جودة التصحيح وتقدير الدرجات بدأت عملها وتراقب الآن عملية تقدير الدرجات وتم إضافة أعضاء من مديرى عموم تنمية المواد بالوزارة إلى تلك اللجان وسوف تعلن تلك اللجنة عن تقارير عملها خلال الأيام المقبل، مؤكدا أن من يثبت تطابق فى أوراق وكراسات الإجابة الخاصة بهم سوف يطبق عليهم القانون، مشيرا إلى أن هناك طرق كثيرة للكشف عن الغشاشين.

 إجراءات صارمة ضد الغش

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة: أنه على أى شخص سواء أولياء أمور أو طلاب أن يبلغ على أى محاولات غش داخل اللجان حتى تستطيع الوزارة اتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الطلاب المسئولين عنها دون رحمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة