لو جوزك فى إجازة.. 5 كلمات متقوليهاش عشان متعكننيش عليه أهمها "عايزة"

الأحد، 17 يونيو 2018 07:00 ص
لو جوزك فى إجازة.. 5 كلمات متقوليهاش عشان متعكننيش عليه أهمها "عايزة" مشكلات زوجية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام عمل شاقة ينتظر الزوج أيام الإجازة ليستريح فيها، ووجود الزوج فى المنزل يثير بعض الخلافات بينه وبين زوجته بسبب بعض الكلمات المثيرة للغضب وهو الأمر الذى توضحه الدكتورة هالة حماد الأخصائية النفسية وخبيرة العلاقات الأسرية.

 

كفاية نوم بقى

قد ينتظر الزوج يوم الإجازة لينام لساعات أطول ويحصل على قسط من الراحة بعد أيام طويلة من العمل الشاق، وقد ينزعج الزوج من كلمة زوجته بقولها "كفاية نوم بقى هاتفضل طول اليوم نايم" هذه الكلمات المعدودة كفيلة بأن تجعل الزوج يستيقظ والغضب يسيطر عليه، فحاولى أن تتجنبى عن هذه المقولة.

2-310x205

هات أكل من برة أو هتاكل إيه النهاردة

الأكل الجاهز يكلف الأسرة أعباء مادية إضافية، وإذا كانت الزوجة تبرر طلبها بشراء طعام جاهز بأنها تجلس مع زوجها يوم الإجازة فيمكنها بسهولة أن تكون مستعدة قبلها بيوم لإعداد طعام يوم الإجازة ويكون جاهزا على التسخين.

almastba.com_1389315520_867

مش عايزة أزور أهلك ولا حد منهم يزورنا

أيا كانت العلاقة بين الزوجة وأهل زوجها إلا أنه لا يستطيع أحد التخلى عن أهله وأسرته، ومن الكلمات المزعجة للزوج بشدة هو امتناع الزوجة عن زيارة أهل الزوج أو زيارة أحد منهم لهم فى المنزل، لأن هذا الطلب يسبب المقاطعة بينها وبين أهله ويزيد من المشكلات.

 

متخرجش مع أصحابك

من حق الزوج أن يذهب لقضاء بعض الأوقات مع أصدقائه وطلب الزوجة بألا يخرج يجعله يشعر بأنه أصبح مقيدا بعد الزواج بعد سنوات من التنزه والخروج وقضاء أوقات سعيدة مع أصدقائه وهو الأمر الذى يثير غضبه ويصيبه بالملل من حياته الزوجية.

 

عايزة 

كلمات التأنيب من الأمور المزعجة للغاية وفى الحقيقة أنها لا تزعج الزوج فقط بل لأى شخص خاصة فى اليوم الذى ينتظره ليبتعد عن الحياة العملية ويقضى وقتا ممتعا وسط أجواء هادئة فى إجازته، فاحرصى بشدة أن تبتعدى عن كلمات التأنيب مثل "عايزة كذا، انت مجبتليش". 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة