للأطفال.. أنشطة ثقافية وفنية فى متحف الطفل خلال أيام عيد الفطر

الجمعة، 15 يونيو 2018 03:00 ص
للأطفال.. أنشطة ثقافية وفنية فى متحف الطفل خلال أيام عيد الفطر متحف الطفل
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" فعاليات خاصة ثانى وثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث يفتح أبوابه للزوار لاسيما الأطفال، على أن يبدأ الاحتفال من الساعة التاسعة صباحا، حيث يقدم العروض الأساسية للمتحف، بالإضافة إلى الأنشطة الخاصة الترفيهية التى نظمت خصيصا لهذه المناسبة.

 

وقال الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، نسعى دوماً لتبنى البرامج والفعاليات التى من شأنها الارتقاء بالثقافات لدى الجمهور على كل أشكالها العلمية والحضارية والدينية والفنية وغيرها، وأعددنا فى متحف الطفل برنامجاً حافلاً للاحتفال بهذه المناسبة المتميزة بهدف تعزيز أهميتها وزرع القيم الدينية والتربوية فى نفوس الأطفال، وتوفير جو ثقافى ترفيهي لزوار المتحف وخاصة الأطفال.

 

من جانبه قال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع، إن فعاليات الاحتفاء بهذه المناسبة تبدأ من الرابعة عصرًا وحتى الثامنة مساء، حيث تحظى باهتمام بالغ، من كافة العاملين بالمتحف من أجل إسعاد زواره والعمل على خلق أجواء ممتعة، ولترسيخ التقاليد العريقة والاحتفاليات التراثية والدينية.

 

وأشار عبد الوارث إلى أن إدارة متحف الطفل تهدف فى هذه الفعاليات إلى تمكين الزوار من الشعور بالأجواء الاحتفالية من خلال الأنشطة المختلفة المنتشرة فى أرجائه، كما ستتوزع فى أركانه زوايا صممت خصيصا لهذه المناسبة، فى مقدمتها  شو العرائس والأراجوز والساحر والمهرج وفقرة التنويم المغناطيسى ومهرج البالون وعروض من التراث الأفريقى والمسابقات.

 

وقال بهجت شاكر، مدير عام جمعية مصر الجديدة، إن الجمعية وعلى هامش احتفالاتها بعيد الفطر سوف تشارك العالم احتفاله باليوم العالمى للتبرع بالدم الذى يصادف 16 من يونيو من كل عام، وأضاف أن مشاركة الجمعية فى حملة التبرع بالدم تأتى التزاما منها بالمسئولية الاجتماعية والإنسانية تجاه جميع أفراد المجتمع وتعزيزا لما تقدمه الجمعية من دعم مجتمعى للهيئات والمؤسسات الصحية فى الدولة. مشيرًا إلى أن متحف الطفل يستضيف خلال يومى الاحتفال سيارة بنك الدم المجهزة لاطلاق حملة للتبرع بالدم لزوار المتحف، وذلك تعزيزًا لثقافة التطوع الاجتماعى والعطاء الخيرى والانسانى، كما ينظم ورش عمل وألعاب ومسابقات خاصة ببرنامج الصحة والسلامة لتوعية الأطفال بمبادئ السلامة الصحية وإلقاء الضوء على أهمية التبرع بالدم من الناحية الإنسانية والصحية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة