كأس العالم هدف الأرجنتين قبل وداع ميسي.. جولة فى رأس المدرب خورخى سامبولى لرسم تشكيلة التانجو.. 3 طرق لعب تشكل قوة "البيسيليستى" الضاربة فى روسيا 2018.. وتعاون "البرغوث" وديبالا "كبسولة" حصد اللقب

الأربعاء، 13 يونيو 2018 12:27 ص
كأس العالم هدف الأرجنتين قبل وداع ميسي.. جولة فى رأس المدرب خورخى سامبولى لرسم تشكيلة التانجو.. 3 طرق لعب تشكل قوة "البيسيليستى" الضاربة فى روسيا 2018.. وتعاون "البرغوث" وديبالا "كبسولة" حصد اللقب ليونيل ميسى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الطريق إلى كأس العالم لم يكن سهلاً بالنسبة لمنتخب التانجو، بعد عروضهم المتواضعة فى التصفيات، التى جعلتهم شبه فاقدين للأمل فى الصعود لنسخة هذا العام ولجوئهم لمبارة فاصلة لحسم معركة التأهل، لكن فى أحلك الأوقات وأكثرها عثرة، قد يأتى الفرج على هيئة رجل واحد بإمكانه تغيير مصير أمة، وفى هذا المشهد كان هناك الأسطورة ليونيل ميسى، الذى تمكن من قيادة الأرجنتين للتأهل رسمياً لكأس العالم فى روسيا 2018، عقب تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" فى شباك الإكوادور، بالمباراة الحاسمة التى جمعت المنتخبين على ملعب "أولمبيكو أتاهوالبا"، فى الجولة 18 والأخيرة من تصفيات المونديال.

والآن تجرى الأرجنتين استعداداتها على قدم وساق للبطولة المتتظرة، ولاتزال التوقعات آخذة فى الارتفاع مرة أخرى، فعادة لا ينتج عن الأداء المتواضع فى التصفيات الفشل فى كأس العالم، بل ربما يحقق نجوم التانجو اللقب على طريقة الغريم البرازيلى فى 2002 الذى قدم نتائج متواضعة فى التصفيات ثم حصد البطولة فى النهاية، لذلك يعتبر الكثيرون أن منتخب "البيسيليستى" واحدا من أقوى الفرق المرشحة لرفع كأس العالم.

تدريبات التانجو
تدريبات التانجو

وفى الوقت الذى يتطلع فيه الكثيرون إلى رؤية كيف سيوظف خورخى سامبولى مدرب الأرجنتين كلا ليونيل ميسى وباولو ديبالبا فى ذات التشكيل، يدرك سامبولى نفسه أن مهمته أكبر بكثير من ذلك، فهو يعلم بلا أدنى شك أنها الفرصة الأخيرة لفريقه فى ظل تواجد "البرغوث"  للحصول على كأس العالم حتى إشعار آخر، وعلى الرغم من المستوى المتذبذب للفريق، يدرك المديرالفنى أيضا أنه بحاجة إلى إيجاد طريقة لعب يستطيع بها إخراج الأداء الأفضل لكتيبته من اللاعبين "السوبر ستارز"، ومع تواجد تلك المقومات الكبيرة بتشكيلة التانجو ونظراً لتعدد الخيارات فى كل ركن بالملعب، نقترح 3 طرق لعب يمكن لخورخى سامبولى، وضعهم نصب عينيه لتوظيف عناصر قوته الضاربة فى مشواره نحو الفوز بالبطولة فى روسيا هذا العام.

سامبولى
سامبولى

قائمة المنتخب الأرجنتينى فى كأس العالم روسيا 2018

حراسة المرمى: سيرجيو روميرو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، ويلفريد كابايرو (تشيلسى الإنجليزى)، فرانكو أرمانى (ريفر بليت الأرجنتينى).

خط الدفاع: جابرييل ميرسادو (إشبيلية)، كريستيان أنسالدى (تورينو الإيطالى)، نيكولاس أوتاميندى (مانشستر سيتى الإنجليزى)، فريديريكو فازيو (روما الإيطالى)، ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنجليزى)، نيكولاس تاجليافيكو (أياكس أمستردام الهولندى)، ماركوس أكونا (سبورتنج لشبونة البرتغالى).

خط الوسط: خافيير ماسكيرانو (هيبى شينا فورشن)، إدواردو سالفيو (بنفيكا البرتغالي)، لوكاس بيليا (ميلان الإيطالى)، أنخيل دى ماريا، جيوفانى لو سيلسو (باريس سان جيرمان الفرنسى)، إيفر بانيجا (إشبيليه)، مانويل لانزينى (ويست هام يونايتد الإنجليزى)، ماكسيميليانو ميتزا (إندبندينتى)، كريستيان بافون (بوكا جونيورز الأرجنتينى).

خط الهجوم: ليونيل ميسى (برشلونة)، باولو ديبالا، جونزالو هيجوين (يوفنتوس الإيطالى)، سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتى الإنجليزى).

هذا وتلعب الأرجنتين فى المجموعة الرابعة التى تضم كل من منتخبات آيسلندا، كرواتيا ونيجيريا.

4-1-3-2
4-1-3-2

الاعتماد على طريقة اللعب 4-1-3-2

بما أن الأرجنتين تمتلك قائمة من المستوى الرفيع، لابد من استغلال ذلك فى وضع طريقة لعب تسمح لهم باستخدام هجومهم بكفاءة، لذلك تعتبر طريقة 4-1-3-2 أحد أفضل طرق اللعب الهجومية، وستكون ملائمة إلى حد كبير مع لاعبى جورج سامباولى بكأس العالم فى روسيا.

بدءاً من الخلف، سيكون الدفع بنيكولاس أوتامندى وفيديريكو فازيو فى مركز الدفاع هو الخيار الأمثل، وكلا اللاعبين قادران على استيعاب خطورة الهجمات القادمة باستخدام قوتهما الجسمانية وسرعتهما المعهودتين، وهما أيضا فعالان للغاية فى ألعاب الهواء، وبحكم أدائه الثابت مع مانشستر يونايتد فى الموسم الماضى، يجب أن يبدأ ماركوس روخو على اليسار بينما يلعب جابرييل ميركادو فى مركز الظهير الأيمن.

خافيير ماسكيرانو هو واحد من أكثر اللاعبين خبرة فى التشكيلة، لذلك يلزم منحه مسؤولية خط الوسط الدفاعى. على أن يتواجد نجم الفريق وصانع ألعاب برشلونة ليونيل ميسى فى مركز خط الوسط المهاجم مع منحه حرية التجول فى المناطق الهجومية، وإلى جانب ميسى فى الجناح الأيمن سيكون باولو ديبالا نجم اليوفنتوس الخيار الأمثل، أما على الجانب الأيسر لمايسترو برشلونة فيجب الدفع باللاعب أنخيل دى ماريا.

وبالنسبة لخط الهجوم فلا بديل عن اللعب بالثنائى جونزالو هيجواين وسيرجيو أجويرو، وكلا اللاعبين مدهشان فيما يتعلق باستلام الكرة فى الجزء الخلفى من المرمى. مع تشكيل مهاجم يتألف من ميسى وديبالا ودى ماريا وأجويرو وهيجوين، يمكننا أن نتوقع أن يسجل منتخب التانجو من الأهداف فى البطولة هذا العام.

4-3-3
4-3-3

الاعتماد على طريقة اللعب 4-3-3

خطة 4-3-3 هى بديل آخر لجورج سامبولى للحصول على أفضل النتائج مع فريقه فى كأس العالم هذا العام. وهى طريقة لعب موثوق بها للغاية بالنسبة للفرق الهجومية، ما يمكن يمكن أن يساعد رفقاء ميسى لتحقيق هدفهم فى بطولة روسيا، لذلك يلزم على خورخى سامبولى البدء برباعى خط الدفاع نيكولاس أوتامندى، فيديريكو فازيو، ماركوس روخو وجابرييل ميركادو، حيث يظل هذا الرباعى الخيار الأقوى فى الوقت الحالى.

ومع وجود الكثير من الخيارات فى التشكيلة، لن يصبح هناك أزمة فى وضع 3 لاعبين فى خط الوسط الدفاعى. وسيكون مناسبا للغاية الدفع بلاعب وسط اشبيلية ايفر بانيجا و ديفندر باريس سان جيرمان جيوفانى لو سيلسو جنبا الى جنب مع خافيير ماسكيرانو فى الوسط.

ليونيل ميسى صانع ألعاب التانجو، يجب أن يقود خط الهجوم، يبدأ من الجهة اليمنى مع منحة حرية التجول مثلما يفعل فى برشلونة، بينما يتعين على مهاجم يوفنتوس جونزالو هيجواين الاحتفاظ بمركزه الهجومى فى الملعب كرقم 9.

4-2-3-1
4-2-3-1

الاعتماد على طريقة اللعب 4-2-3-1

طريقة أخرى لمدرب الأرجنتين، يستطيع من خلالها وضع فريقه على الطريق الصحيح ليخرج منتصراً فى كأس العالم هذا العام، فمع الامكانيات العالية التى يمتلكها الفريق، لا يمكن لخورخى سامبولى ان يواجه أى مشاكل فى تجربة طرق لعب مختلفة.

خط الدفاع مستقر تماما على خطى طرق اللعب الأخرى، حيث سيتواجد نيكولاس أوتامندى، فيديريكو فازيو، ماركوس روخو وجابرييل ميركادو فى اماكنهم بالمناطق الدفاعية. ومع ذلك، سيتم إدخال لمسة صغيرة فى منتصف الملعب، بانضمام نجم ميلان لوكاس بيليا إلى خافيير ماسكيرانو لتشكيل خط وسط دفاعى حديدى ذو خبرات عالية.

وفى الخط الأمامى لابد أن يبدأ ليونيل ميسى فى الجهة اليمنى على أن يتواجد أنخيل دى ماريا فى اليسار، بينما يتمركز مهاجم يوفنتوس، باولو ديبالا فى منتصف خط الوسط الهجومى الذى سيدعم مهاجم مانشستر سيتى سيرجيو أجويرو فى الأمام.

ميسى فى التدريبات
ميسى فى التدريبات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة