خبير بمكافحة الإرهاب: مواقع التواصل ويوتيوب تنصب فخا للشركات المصرية

الأربعاء، 13 يونيو 2018 09:15 م
خبير بمكافحة الإرهاب: مواقع التواصل ويوتيوب تنصب فخا للشركات المصرية حاتم صابر ، الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العقيد حاتم صابر، الخبير فى مكافحة الإرهاب الدولى، إنه لا توجد سياسة للإعلانات، وأن ما يحدث من بعض الشركات التى تقوم بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعى و"يوتيوب"، دون تحقق، لوصول إعلاناتها أمر خطير جدا، لأنها تقوم بتوزيع هذه الإعلانات على مواقع داعمة للإرهاب، وهذا الأمر يحتاج إلى أن تكون هناك سياسة واضحة للإعلانات التى تبث على تلك المواقع.

وأضاف الخبير فى مكافحة الإرهاب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشركات تقع فى فخ تنصبه لها مواقع التواصل الإجتماعى ويوتيوب وغيرها، مشددا على ضرورة أن تقوم هذه الشركات بالانتباه فى إعلاناتها التى تبث على مواقع الإرهاب، لأن هذا الأمر يسئ لها بشكل كبير، فهذه المواقع الإرهابية فى الأساس تعمل ضد الدولة المصرية.

يأتى ذلك بعد أن هاجم الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، بعض الشركات التى تعلن على المواقع ومنصات التواصل الاجتماعى دون التحقق من هوية المواقع والمنصات، مما يجعلها فريسة لنشر الإعلانات على مواقع الإخوان والجزيرة القطرية التى تحرض ضد الدولة المصرية ومؤسساستها.

وقال خالد صلاح، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إن كثيرا من شركات الإعلانات تعتمد على نظام "البروجرامتيك" فى نشر إعلانات لشركات مصرية على مواقع إخوانية تدعم الإرهاب اعتمادا على نظام "البروجراماتيك" الذى لا يتيح للشركات المعلنة إمكانية اختيار وسيلة الإعلام الإلكترونى، مما يجعل الشركات المصرية، دون إرادتها أو علمها، ممولا لمواقع الإخوان الإرهابية، مقابل عدد مشاهدات فقط.

وحذر من استغلال العائد من بيع الإعلانات المصرية "البروجرامتيك" المنشورة على المواقع الإخوانية فى تمويل الإرهاب، ومعاداة الدولة المصرية ومؤسساتها من أموال الشركات المصرية الوطنية نفسها.

وأكد رئيس تحرير اليوم السابع، أن إعلانات "قنوات الإرهاب" قناة الجزيرة والقنوات التركية، بها إعلانات لشركة مصرية، متوعدا بكشف أسماء ممولى قنوات الإرهاب إعلانيا يوميا على اليوم السابع".

وقال خالد صلاح: "فيديوهات قنوات الإرهاب (الجزيرة وقنوات تركيا) عليها إعلانات لشركات مصرية كبيرة متبرمجة من خلال اليوتيوب وجوجل آد سينس، شركات إتصالات ومقاولات كبيرة.. اصحوا يا عالم يا سفيهة إعلانات البروجرامتيك بتدعموا بيها الإرهاب" وتابع: "هنكشف أسماء ممولى قنوات الإرهاب إعلانيا يوميا على اليوم السابع".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة