قبل 72 ساعة من موقعة مصر وأوروجواى.. المنتخب يتدرب فى الرابعة عصراً.. 15 دقيقة للإعلاميين.. الفراعنة يرفعون شعار "لن نضحى بمستقبل صلاح من أجل مباراة".. و95 وسيلة إعلام روسية تغطى استعدادات الفراعنة للمونديال

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 03:00 م
قبل 72 ساعة من موقعة مصر وأوروجواى.. المنتخب يتدرب فى الرابعة عصراً.. 15 دقيقة للإعلاميين.. الفراعنة يرفعون شعار "لن نضحى بمستقبل صلاح من أجل مباراة".. و95 وسيلة إعلام روسية تغطى استعدادات الفراعنة للمونديال منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دقت ساعة العمل.. 72 ساعة تفصل الفراعنة عن الظهور المونديالى الأول منذ 28 عاماً، حينما يلتقى المنتخب الوطنى بنظيره الأوروجويانى الجمعة المقبل. وأوقعت قرعة كأس العالم منتخب الفراعنة فى المجموعة الأولى برفقة روسيا، البلد المستضيف للحدث الكروى الأكبر فى العالم، والسعودية وأوروجواى.

ويستهل منتخب مصر، بطل أفريقيا 7 مرات، مشاركته الثالثة فى كأس العالم بعد 1934 و1990 ضد أوروجواى بطل 1930 و1950، الجمعة المقبل، فى إيكاتيرينبورج، ويواجه روسيا فى 19 يونيو الجارى فى سان بطرسبورج، قبل إنهاء منافسات المجموعة الأولى بلقاء عربى أمام السعودية فى 25 يونيو فى فولجوجراد.

المنتخب يخوض مرانه اليوم فى الرابعة عصرًا.. و15 دقيقة للإعلاميين

يخوض المنتخب الوطنى تدريباته اليوم، الثلاثاء، فى الخامسة بعد العصر بتوقيت جروزنى - الرابعة فى القاهرة - على الملعب الرئيسى لاستاد أحمد أرينا المخصص لتدريبات المنتخب المصرى.

ومن المقرر أن يكون التدريب مفتوحًا لوسائل الإعلام خلال الدقائق الـ15دقيقة الأولى، كما يقام على هامش التدريب لقاء صحفى مع إدارة الفريق، ويجيب المهندس إيهاب لهيطة مدير الفريق عن تساؤلات الإعلاميين.

المنتخب: لن نضحى بمستقبل صلاح من أجل مباراة

أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أن محمد صلاح فى تحسن مستمر ويمتلك عزيمة وحماس المشاركة فى المباريات، لكن قبل 3 أيام من المباراة لا يمكن إعطاء إجابة واضحة عن إمكانية مشاركته من عدمها.

وأضاف لهيطة، "نتابع الحالة كل يوم، ومنذ اللحظة الأولى لإصابته نتابعها جيدًا، حيث خضع صلاح لجلسات علاج يومية، وتدريبات علاجية فى صالة اللياقة البدنية، وعاد مرة أخرى للملعب من خلال تدريبات فردية، مؤكدًا أنه يستحيل أن نضغط على اللاعب من أجل المشاركة، فهو ابننا ومستقبله يهمنا".

95 وسيلة إعلام روسية تغطى استعدادات منتخب مصر للمونديال

واصلت أكثر من 95 وسيلة إعلام روسية تغطياتها لاستعدادات منتخب مصر للمشاركة فى منافسات كأس العالم لكرة القدم التى تنطلق بعد غد الخميس.

وأبرزت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، فى نشراتها الخاصة ببطولة كأس العالم، البيان الصادر عن الخارجية المصرية والذى يشير إلى أن السفارة المصرية بروسيا أقامت عدة نقاط قنصلية فى المدن التى سيخوض فيها المنتخب المصرى مبارياته، وهى ايكترينبورج وفولجوجراد وسان بطرسبوج، إلى جانب مدينة جروزنى مقر المعسكر.

وحرصت القناة الخامسة بالتليفزيون الروسى على نشر خبر وصول المنتخب المصرى مع العديد من الصور للفريق، سواء فى الطائرة أو لدى الوصول لمطار جروزنى، مشيرة إلى أن المحللين يؤكدون أن الفريق القومى المصرى يعتبر من الفرق المفضلة فى البطولة وينال تشجيعا واسع النطاق وسط مختلف الشعوب بما فى ذلك الشعب الروسى الذى ابتهج لوصول محمد صلاح مع الفريق.

وحرصت قناة روسيا اليوم (باللغة الروسية) على بث مشاهد وصول المنتخب الوطنى المصرى، وبصفة خاصة استقبال الفريق فى جروزنى بأكبر فرقة للفنون الشعبية الشيشانية، لافتة إلى استعداد جروزنى بشكل ضخم لاستقبال الفريق القومى المصرى، وحرص الرئيس الشيشانى رمضان قاديروف على التواجد فى الملعب فى المران الأول للفريق المصرى.

وبث التليفزيون الشيشانى ونقلت عنه الكثير من القنوات ووكالات الأنباء والصحف (أكثر من 85 مصدرا) حلقة من البرنامج الرياضى الرئيسى بالقناة، وهى الحلقة التى حرص وزير الإعلام والاتصال الخارجى جمبولات عمروف بإدارتها بنفسه، واستضاف فيها السفير المصرى لدى روسيا إيهاب نصر والمستشار الإعلامى بالسفارة أيمن موسى.

وردا على سؤال حول إمكانية إقامة خط طيران مباشر بين مصر والشيشان، أكد السفير المصرى أن هذه فكرة جيدة تستحق الدراسة.

كما حرصت وكالة "تاس" فى العديد من نشراتها على الإشارة إلى تصريحات السفير المصرى لدى روسيا إيهاب نصر، والتى أعرب خلالها عن أمل كافة المصريين فى أن يؤدى الفريق القومى المصرى أداءً متميزاً خلال بطولة كأس العالم بما يلبى توقعات وطموحات الشعب المصرى الذى يعشق كرة القدم التى تعتبر اللعبة ذات الشعبية الأكبر فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة