"ريكى أرنولد" عين لسكان الأرض فى الفضاء.. رائد الفضاء الأمريكى يحول حسابه على إنستجرام لألبوم يستعرض كوكب الأرض.. وينشر صورا مذهلة للنيل وسيناء والسعودية.. ويستغل السير فى الفضاء لالتقاط سيلفى مع الأرض

الأحد، 10 يونيو 2018 01:19 م
"ريكى أرنولد" عين لسكان الأرض فى الفضاء.. رائد الفضاء الأمريكى يحول حسابه على إنستجرام لألبوم يستعرض كوكب الأرض.. وينشر صورا مذهلة للنيل وسيناء والسعودية.. ويستغل السير فى الفضاء لالتقاط سيلفى مع الأرض ريكى أرنولد
كتبت ــ إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكنك النظر إلى السماء كل يوم وتتأمل النجوم التى تبعد عنك آلاف الأميال، ولكن هناك العديد من التفاصيل الأخرى التى لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة، وهى أكثر إبهارا وجاذبية، بالإضافة إلى أن وجودك على كوكب الأرض يمنعك من رؤية المشهد كاملا من أعلى، لذلك قرر رواد الفضاء الذين يذهبون إلى محطة الفضاء الدولية مساعدة العالم الاستمتاع ببعض التفاصيل المذهلة، مثل رائد الفضاء "ريكى أرنولد" الذى حول حسابه على انستجرام إلى بوابة تمكنك من رؤية الفضاء وكوكب الأرض من زوايا مختلفة.

رائد الفضاء
رائد الفضاء

 

"ريكى أرنولد" هو رائد فضاء أمريكى من مواليد 26 نوفمبر 1963، طار فى مهمة مكوك الفضاء STS-119، فى 15 مارس 2009 والتى سلمت المجموعة النهائية من المصفوفات الشمسية لمحطة الفضاء الدولية، وخلال عام 2018 الجارى انطلق مرة أخرى إلى محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة الفضاء Soyuz MS-08.

ويلتقط "أرنولد" صورا ومقاطع فيديو بشكل مستمر لكوكب الأرض أثناء تواجده على متن محطة الفضاء فى أوقات الفراع، وأحدث ما نشره كان فيديو يرصد البرق والأضواء المبهرة أثناء مروره من إندونيسيا إلى اليابان، وينشر أيضا صورا للأقمار الصناعية والمركبات الفضائية التى تمر بجانب محطة الفضاء الدولية.

وفى وقت سابق من الأسبوع الماضى، نشر "أرنولد" صورة مذهلة باستخدام أحدث تقنيات التصوير على متن المحطة الفضائية وهى تمر بجانب كوكب الأرض، وتركز الصورة على مصر ونهر النيل وسيناء والمملكة العربية السعودية.

مصر والسعودية من الفضاء
مصر والسعودية من الفضاء

 

ويركز أيضا على بعض الأجزاء الهامة لكوكب الأرض من الفضاء، مثل بحيرة تيتيكاكا فوق جبال الأنديز، التى يعتبرها البعض مكان ولادة الشمس، ولا يكتفى "ارنولد" فقط بنشر الصور بل يقوم بكتابة بعض المعلومات الهامة عن الأماكن التى ينشر صور عنها.

صورة من حساب ريكى
صورة من حساب ريكى

 نيوزلندا

نيوزلندا

 

ويشارك رائد الفضاء الأمريكى، بعض الصور التى تجمعه مع فريق محطة الفضاء الدولية، وينشر صور لبعض الأنشطة التى يقومون بها، جنبا إلى جنب مع صور لكوكب الأرض من مسافة بعيدة.

 

المغرب وأسبانيا
المغرب وإسبانيا

 

وخلال شهر مايو الماضى تمكن رائد الفضاء "ريكى أرنولد" من التقاط صورة "سيلفى" من الفضاء، أثناء مهمة قام بها فى الفضاء، والتى قام خلالها بالخروج من المحطة فى عملية سير بالفضاء لإصلاح نظام التبريد، وأثناء تلك المهمة التقط لنفسه صورة "سيلفى" ويمكن رؤية  المحطة الفضائية ومنحنى كوكب الأرض ينعكس فى خوذته.

سيلفى الفضاء
سيلفى الفضاء

 

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

جدير بالذكر، أن حساب "أرنولد" على تويتر أيضا ملئ بالصور الخاصة بالفضاء، والتى تستعرض الأنشطة التى يقوم بها داخل محطة الفضاء الدولية، ويتاعبه ما يقرب من 30 ألف شخص ويتفاعلون معه باستمرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة