صور.. متى تدخل اتفاقيات جامعة أسوان مع جامعات العالم حيز التنفيذ؟ الجامعة عقدت بروتوكولات واتفاقيات التوأمة مع جامعات إسبانيا واليمن واليابان وقبرص لفتح قنوات اتصال جديدة.. وطلاب وخريجون فى انتظار الاستفادة

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:00 م
صور.. متى تدخل اتفاقيات جامعة أسوان مع جامعات العالم حيز التنفيذ؟ الجامعة عقدت بروتوكولات واتفاقيات التوأمة مع جامعات إسبانيا واليمن واليابان وقبرص لفتح قنوات اتصال جديدة.. وطلاب وخريجون فى انتظار الاستفادة توقيع اتفاقية تبادل طلابى بين جامعة أسوان وجامعة روبيرا الإسبانية
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت جامعة أسوان من مساعيها خلال الفترة الأخيرة، فى توطيد أواصر التعاون العلمى والأكاديمى المشترك وتعميق علاقات الإخاء مع مختلف جامعات العالم لتبادل الخبرات العلمية والتدريسية والبحثية ولتهيئة المناخ العلمى والبحثى للطلاب وتبادل أحدث المعلومات العلمية والبحثية التى تم التوصل إليها.

تقديم درع جامعة أسوان لرئيس جامعة روبيرا الإسبانية
تقديم درع جامعة أسوان لرئيس جامعة روبيرا الإسبانية
 

وتم عقد اتفاقيات وشراكة مع مختلف الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية العالمية لنقل الخبرات المتميزة للباحثين بالجامعة.

صور تذكارية
صور تذكارية

ومن بين الجامعات التى أبرمت معها جامعة أسوان اتفاقيات جامعة هيولوبليس وجامعة فيدراك بقبرص وجامعة طوكيو اليابانية وعدد من الجامعات الأسبانية منها جامعة خايين وجامعة سلأمنكا وكذلك جامعة روبيرا اى برخيلى الإسبانية التى تقع فى مدينة تاراجونا شمال دولة إسبانيا، وكما تم عقد اتفاقيات مع جامعة السعيد باليمن ومعهد كونفشيوس وغيرها.

تكريم
تكريم
 

ومن جهته أكد الدكتور أحمد غلاب، أنه تم مؤخراً عقد اتفاقية مع جامعة روبيرا اى برخيلى الإسبانية تتضمن التعاون المثمر بين الجامعتين فى جميع المجالات العلمية المناظرة بين الطرفين فى إصدار مجلة علمية لنشر الأبحاث العلمية من الباحثين باللغة الإنجليزية، والعمل على تنظيم مؤتمرات علمية مشتركة بين الطرفين.

رئيس جامعة أسوان يوقع اتفاقية تعاون بين جامعة أسوان وروبيرا الإسبانية
رئيس جامعة أسوان يوقع اتفاقية تعاون بين جامعة أسوان وروبيرا الإسبانية

وأشار إلى أن الاتفاقية تضمنت التبادل الطلابى فى مراحل الليسانس والدراسات العليا والماجستير والدكتوراه وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

 

وأكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أنه تم منح جامعة أسوان منحة علمية فى مجال الهندسة لما بعد الأبحاث للدارسين وإنهم يسعون جاهدين على أن تبدأ التؤامة بين الجامعتين مع بداية العام الجامعى الجديد 2019/2018.

 

وقال الدكتور أحمد غلاب، إن جامعة أسوان تشارك فى الملتقيات الدولية بمختلف دول القارة الإفريقية والقارة الآسيوية وذلك لفتح قنوات اتصال جديدة لجامعة أسوان مع الجامعات الأخرى والعمل على الانطلاق بجامعة أسوان من المحلية إلى العالمية.

 

وأكد رئيس جامعة أسوان أن جامعة أسوان تمثل محراب العلم وقبلة الباحثين والمثقفين من مختلف دول العالم حيث أن جامعة أسوان التى ولدت عملاقة بعدد كلياتها التسعة عشر ومعهدا، كما تتطلع إلى شركاء جدد بالجامعات اليابانية منذ أن أنشأ قسم اللغة اليابانية عام 2013 ويسعى إلى توقيع مزيد من البرتوكولات العلمية التى تخدم طلاب القسم من حيث التبادل الطلابى والثقافى والعمل وتطبيق النظم الحديثة فى مجال التعلم بمختلف الجامعات.

 

من ناحية أخرى يقول عبد الله فتحى من خريجى جامعة أسوان : جهد مشكور لجامعة أسوان وصولها للعالمية مناشدا بتفعيل جميع تلك الاتفافيات وإتاحة الفرصة للخريجين استكمال دراستهم العليا وفقا لهذه الاتفاقيات وتذليل العقبات أمامهم وعمل برامج متطورة تؤهل الطالب لسوق العمل، ومواكبة التطور فى سوق العمل بالقطاع الخاص ومجال الاستثمارات.

جانب من تكريم الجامعة الاسبانية لرئيس جامعة أسوان
جانب من تكريم الجامعة الاسبانية لرئيس جامعة أسوان

فيما يقول مصطفى حسنين خريج معهد فنى صحى، أنه يتمنى أن تفتح جامعة أسوان أبوابها لخريجى المعاهد والتعليم الفنى للحصول على برامج تعليمية تناسب مجالهم سواء فى الجانب المهنى أو الأكاديمى.

توقيع اتفاقية تبادل طلابى بين جامعة أسوان وجامعة روبيرا الإسبانية
توقيع اتفاقية تبادل طلابى بين جامعة أسوان وجامعة روبيرا الإسبانية

فيما يقول حسام أبو الحمد حاصل على بكالوريوس حاسب آلى، أنه يوجد بسوق العمل بمحافظة أسوان مشاريع جديدة منها المدينة الشمسية ومشروعات المعالجة الثلاثية وغيرها حيث يتطلب من جامعة أسوان، أن تلبى احتياجات سوق العمل فى مجالات الطاقة المتجددة والمعالجة الثلاثية حتى لو فى صور دبلومات مهنية أو كورسات علمية.

 

وأضاف حمادة السيد حاصل على بكالوريوس خدمة : لابد من التعرف على التجارب الناجحة لدى كل الجامعات العالمية وإن أمكن حصول الخريج أو الدارس بجامعة أسوان فى المرحلة الجامعية الأولى أو مرحلة الدراسات العليا على شهادات تخرج معتمدة من أكثر من جامعة، مما يعزز فرصه العمل.

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة