النائبة ماجدة نصر: يجب مساءلة وزير التعليم العالى لو ثبت شراء نجفة مطلية بالذهب

الأربعاء، 09 مايو 2018 07:58 م
النائبة ماجدة نصر: يجب مساءلة وزير التعليم العالى لو ثبت شراء نجفة مطلية بالذهب النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم فى مجلس النواب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم فى مجلس النواب، تعليقا على شراء المجلس الأعلى للجامعات نجفة كريستال طولها ثمانية أمتار مصنوعة من النحاس ومطلية بالذهب الخاص، إنه لا بد من التأكد من صحة المعلومة.

 

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "بالورقة والقلم"، على فضائية "ten"، مع الإعلامى نشأت الديهى، إلى أنه لو كانت النجفة بتلك المواصفات، فإن ذلك مبالغ فيه ولا بد من مساءلة وزير التعليم العالى، موضحة آنذلك يعتبر مبالغة وإهدار مال عام، فى ظل الاحتياجات المالية للجامعات، لأن هناك أولويات أخرى.

 

وتابعت: "حتى لو القاعة نحتاج أن تكون بصورة مشرفة، فإن المبالغة غير مطلوبة، ولو ثبت أنه ليس هناك احتياج لأن تكون بهذه الصورة، فإنه من الممكن تقديم طلب إحاطة لوزير التعليم العالى".

 

وكانت صفحة إحدى الشركات المنتجة للنجف، نشرت صورة نجفة كريستال نفذتها الشركة خصيصا لقاعة اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات فى القاهرة، مصنوعة من النحاس المطلى بالذهب الخالص ويبلغ طولها ثمانية أمتار أما عرضها فيبلغ 120 سنتيمترا.

 

كان الدكتور يوسف راشد، القائم بأعمال أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، قال تعقيبا على ما أثير مؤخرا فى بعض مواقع التواصل الاجتماعى والمواقع الإلكترونية، بشأن نجفة قاعة الاجتماعات بالمجلس الأعلى للجامعات، أن ما نشر عار تماما من الصحة، ونفى القائم بأعمال أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، ما أثير أيضًا حول طلاء النجف بماء الذهب، وأن هذا الكلام عار تماما من الصحة، مناشدا رواد مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة فى نشر الأخبار وعدم الترويج الشائعات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة