صور العالم هذا الصباح.. قتلى وجرحى إثر تصادم قطارين فى بافاريا الألمانية.. خفر السواحل الليبى ينقذ أكثر من 500 مهاجر من الغرق فى البحر المتوسط.. نجوم هوليود يشاركون فى حفل "ميت جالا" بإطلالات غريبة ومميزة

الثلاثاء، 08 مايو 2018 10:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. قتلى وجرحى إثر تصادم قطارين فى بافاريا الألمانية.. خفر السواحل الليبى ينقذ أكثر من 500 مهاجر من الغرق فى البحر المتوسط.. نجوم هوليود يشاركون فى حفل "ميت جالا" بإطلالات غريبة ومميزة العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت السلطات الألمانية على كارثة جديدة، حيث لقى سائق قطار وراكبة مصرعهما وأصيب 14 راكبا آخرين بجروح فى تصادم بين قطارين فى مقاطعة بافاريا فى جنوب البلاد.

وفى ليبيا التى تعانى، تمكنت قوات خفر السواحل من إنقاذ أكثر من 500 مهاجر بينهم أطفال من الغرق فى أربعة قوارب مطاطية وسط البحر الأبيض المتوسط، أثناء هروبهم من الفقر والجوع نحو أوروبا قاصدين الحياة الغنية، وإلى التفاصيل:-  

قتلى وجرحى فى تصادم بين قطارين ببافاريا الألمانية
 

البداية من ألمانيا، حيث لقى شخصان على الأقل مصرعهما وأصيب آخرون بجروح فى تصادم بين قطارين فى ألمانيا مساء أمس الإثنين، كما أعلنت شركة سكك الحديد الألمانية.

وقالت الشركة فى بيان مقتضب إن قطار ركاب إقليميا وآخر مخصصا لنقل البضائع اصطدما ببعضهما البعض فى بافاريا على خط حديدى يربط بين إنجولشتات وأوجسبورج قرب محطة آيخاخ.

من جهته قال متحدث باسم الشركة لوكالة "دى بى إيه" الألمانية للأنباء :"هناك أشخاص أصيبوا بجروح بالغة وآخرون جروحهم طفيفة".

ولم تأت الشركة فى بيانها على ذكر اى معلومة تتعلق بملابسات الحادث الذى وقع بينما كان القطاران يسيران على نفس الخط الحديدى.

 

الحماية الألمانية
الحماية الألمانية

 

تصادم القطارين
تصادم القطارين

 

تصادم قطارين في ألمانيا
تصادم قطارين في ألمانيا

 

جانب من الحادث
جانب من الحادث

 

عمل الشرطة الألمانية
عمل الشرطة الألمانية

خفر السواحل الليبى ينقذ أكثر من 500 مهاجر من الغرق فى البحر المتوسط
 

وفى ليبيا، ذكر متحدث أن سفن خفر السواحل الليبى اعترضت أكثر من 500 مهاجر فى أربعة قوارب مطاطية قبالة ساحل البلاد الغربى وأعادتهم إلى ليبيا.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل أيوب قاسم إنه جرى اعتراض قارب كان يقل أكثر من 100 مهاجر قبالة ساحل مدينة صبراتة على بعد 70 كيلومترا تقريبا غربى العاصمة طرابلس.

وتم اعتراض ثلاثة قوارب أخرى تقل ما يربو على 400 مهاجر قبالة القره بوللى شرقى طرابلس، ونقل المهاجرون إلى أحد مراكز الاحتجاز العديدة الواقعة شكليا تحت سيطرة الحكومة فى طرابلس.

وليبيا هى نقطة المغادرة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون العبور إلى أوروبا بحرا، بيد أن العدد الذى يصل إلى إيطاليا تراجع بشدة منذ يوليو الماضى بعدما أوقفت جماعة تهريب كبيرة فى صبراتة عمليات المغادرة قبل أن تمنى بهزيمة فى اشتباكات.

ويدعم الاتحاد الأوروبى وإيطاليا أيضا خفر السواحل الليبى كى يعترض المزيد من المهاجرين، وهى سياسة انتقدها نشطاء يقولون إن المغادرين يواجهون معاملة غير إنسانية لدى عوتهم إلى ليبيا.

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية إن نحو 6660 مهاجرا عبروا إلى إيطاليا من ليبيا منذ بداية العام، وهو ما يقل 80 فى المئة عن نفس الفترة فى 2017.

ومعظم المهاجرين أفارقة من منطقة جنوب الصحراء، غير أن أعدادا متزايدة من شمال أفريقيا تحاول العبور منذ عدة شهور. وقال قاسم إن أغلب الذين كانوا على متن القارب الذى اعترضه خفر السواحل قبالة صبراتة من شمال أفريقيا، بينهم 18 ليبيا.

طفل تبكي بعد إنقاذها
طفل تبكي بعد إنقاذها

 

طفل مهاجر
طفل مهاجر

 

مهاجرون تم إنقاذهم
مهاجرون تم إنقاذهم

 

مهاجرون
مهاجرون

استقالة المدعى العام لنيويورك بعد اتهامه بالتحرش بـ 4 سيدات
 

وإلى أمريكا، حيث أعلن المدعى العام لولاية نيويورك إريك شنايدرمان استقالته بعيد ساعات على اتهامه من قبل أربع نساء ربطتهن به علاقة عاطفية أو زمالة مهنية بتعنيفهن جسديا وتهديدهن.

وقال شنايدرمان فى بيان إنه "ينفى بشدة" هذه الاتهامات التى أورد تفاصيلها تحقيق صحفى نشر الإثنين، مشيرا إلى أنها غير مرتبطة مباشرة بعمله لكنها مع ذلك "سوف تمنعه من إدارة مكتب (الإدعاء العام) فى هذه الفترة الحرجة"، الأمر الذى اضطره لتقديم استقالته التى ستدخل حيز التنفيذ مساء الثلاثاء.

إريك شنايدرمان
إريك شنايدرمان

نجوم هوليود يشاركون فى حفل "ميت جالا" بإطلالات غريبة ومميزة
 

فنياً، بدء نجوم هوليود ، منذ قليل التوافد على متحف المتروبوليتان للفنون فى مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة فى حفل "ميت جالا" السنوى.

وظهر فى الصور التى نشرتها وكالات الأنباء العالمية، كل من أمل كلونى وزوجها الممثل جورج كلونى، والمرشح للرئاسة الأمريكية السابقة ميت رومني وزوجته "آن".

و"ميت جالا" حفلًا سنويًا يقام لجمع التبرعات لصالح متحف المتروبوليتان للفنون فى مدينة نيويورك، ويمثل الافتتاح الكبير لمعرض الأزياء السنوى، وفى كل عام يكون على الضيوف اختيار أزيائهم لتتناسب مع موضوع المعرض.

 

الممثلة أوليفيا مون
الممثلة أوليفيا مون

 

أمل كلوني وزوجها الممثل جورج كلوني
أمل كلوني وزوجها الممثل جورج كلوني

 

آنا وينتور فوغ
آنا وينتور فوغ

 

جاسمين ساندرز
جاسمين ساندرز

 

حفل ميت جالا
حفل ميت جالا

 

ريتا أورا
ريتا أورا

 

فرانشيسكو كاروزيني ورفيقته
فرانشيسكو كاروزيني ورفيقته

 

ليلي راينهارت
ليلي راينهارت

 

ليندا كارتر
ليندا كارتر

 

ميت رومني و آن رومني
ميت رومني و آن رومني

 

هوما عابدين
هوما عابدين

وظهرت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، بإطلالة "ذهبية" فى حفل "ميت جالا" المقام فى متحف المتروبوليتان للفنون فى مدينة نيويورك الأمريكية.

 

إطلالة كيم كارداشيان
إطلالة كيم كارداشيان

 

الفستان الذهبي
الفستان الذهبي

 

النجمة كيم كارداشيان
النجمة كيم كارداشيان

 

كما ظهرت المغنية العالمية كاتى بيري، بإطلالة غريبة، أثناء وصولها للمشاركة فى حفل "ميت جالا" المقامة فى متحف المتروبوليتان للفنون فى مدينة نيويورك الأمريكية.

 

ابتسامة كاتي بيري
ابتسامة كاتي بيري

 

الفنانة كاتي بيري
الفنانة كاتي بيري

 

فستان كاتي بيري
فستان كاتي بيري

 

كاتي بيري
كاتي بيري

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة