رئيس المركزى الإيرانى: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى لن يؤثر على الاقتصاد

الثلاثاء، 08 مايو 2018 09:53 ص
رئيس المركزى الإيرانى: انسحاب أمريكا من الاتفاق النووى لن يؤثر على الاقتصاد ترامب وروحانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس البنك المركزى الإيرانى، اليوم الثلاثاء، إن اقتصاد البلاد لن يتأثر إذا قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب سحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووى الذى أبرم مع القوى العالمية فى 2015.

وقال ولى الله سيف على التلفزيون الرسمى الإيرانى "نحن مستعدون لكل الاحتمالات. إذا انسحبت أمريكا من الاتفاق فإن اقتصادنا لن يتأثر".

يعلن ترامب اليوم ما إذا كان سينسحب من الاتفاق وذلك فى خطوة قد تحدث تعطيلات فى إمدادات النفط العالمية. ويعتمد اقتصاد إيران على دخل النفط بنسبة 60%.

ويحسم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم موقفه من الاتفاقية النووية التى يعتبرها الأسوأ على الإطلاق مع إيران،  والعالم كله يترقب القرار النهائى الذى سوف يحسم الجدل الدائر بين الإدارة الأمريكية والجمهورية الاسلامية حول بقائها فى الاتفاق أو انسحابها منه، وما ستئول إليه تداعيات القرار على المنطقة برمتها وسلوك طهران الإقليمى.

وقبل القرار تحبس إيران أنفاسها، فيما كثفت تحركاتها فى إطار المساعى لإنقاذ الصفقة النووية التى توصلت إليها فى عام 2015، إضافة إلى استخدام لغة التهديد والوعيد أمام واشنطن حال انسحابها من الاتفاق، وأعلن بهرام قاسمى، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عن أن بلاده لن تكون أول دولة تنسحب من الاتفاق النووى، مؤكدا على أن رد طهران على انسحاب أمريكا من الاتفاق سيكون مؤلما جدا - بحسب وصفه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة