تحقيقات قضية ضباط الحشيش بالسويس: الضابطان استغلا صفتهما المهنية للمرور من الكمائن.. وتؤكد: وضعا الحشيش بمخزن سرى فى سيارة.. مباحث المكافحة: أحدهما اعتاد جلب المخدرات من سيناء.. وتم تصوير مراحل التفتيش والضبط

الثلاثاء، 08 مايو 2018 02:13 م
تحقيقات قضية ضباط الحشيش بالسويس: الضابطان استغلا صفتهما المهنية للمرور من الكمائن.. وتؤكد: وضعا الحشيش بمخزن سرى فى سيارة.. مباحث المكافحة: أحدهما اعتاد جلب المخدرات من سيناء.. وتم تصوير مراحل التفتيش والضبط حشيش _ أرشيفية
السويس - سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة بالسويس فى قضية اتهام اثنين من ضباط الشرطة بمديرية أمن السويس محاولتهما تهريب كيلو ونصف من مخدر الحشيش من نفق الشهيد أحمد حمدى، أن تحريات مكتب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالسويس وجنوب سيناء أكدت أن الضابطين يقومان بتهريب الحشيش لبيعه داخل السويس، وأن أحدهما اتهم سابقا  بتهريب مخدر الحشيش.

وتسلمت النيابة العامة تحريات إدارة مكافحة المخدرات، واستمعت إلى شهادة ضباط مكافحة المخدرات الذين قاموا بضبط المتهمين"أ.س" و"م، م" داخل نفق الشهيد أحمد حمدى بعد قدومهما من سيناء وبحوزتهما كيلو ونصف من مخدر الحشيش.

وكشفت التحقيقات بالنيابة العامة، أن الضابطين المتهمين بحيازة المخدرات يعملون بمعسكر فرق الأمن التابع لمديرية أمن السويس، وأنهما سافرا إلى سيناء سويا بعد حصولهما على إجازة من العمل.

وقال ضباط مكافحة المخدرات فى شهادتهم أمام النيابة العامة، إنه وردت معلومات من مصادر سرية بقيام الضابطين بالاستعداد لتهريب مواد مخدرة داخل سيارة الضابط "أ.س"، وأنه بتوقيف السيارة بعد دخولها نفق الشهيد أحمد حمدى تم تفتيشها جيدا، وتم اكتشاف وجود مخبأ سرى بالسيارة ويوجد بداخله 13  كيس معبأ بداخلها كيلو ونصف من مخدر الحشيش.

وأضاف الضباط، أنه بعد ضبط المخدرات داخل المخبأ السرى بالسيارة، حاول المتهمان إنكار علاقتهما بالمخدرات المضبوطة، وادعيا أنهما لا يعلمان شيئا عن وجودها فى السيارة، وأكد ضباط مكافحة المخدرات فى شهادتهم أن عملية ضبط المتهمين تمت بقرار تفتيش صادر من النيابة العامة، وأنه تم تصوير كل مراحل تفتيش وضبط المخدرات والمتهمين بالقضية.

وأكدت تحريات مكافحة المخدرات المقدمة للنيابة العامة، أن المتهم الأول بالقضية الضابط "أ، س" اعتاد من قبل تهريب المخدرات، وأنه كان يستغل صفته المهنية للمرور بالكمائن الأمنية وتهريب المخدرات، وأنه على علاقة بتجار مخدرات داخل سيناء، وكان يستعد لتسليم المخدرات التى ضبطت بحوزته إلى أحد تجار المخدرات فى محافظة السويس.

وكشفت تحريات مكافحة المخدرات، أن المتهم الثانى بالقضية الضابط بفرق أمن مديرية أمن السويس "م، م" هى المرة الأولى له فى عمليات تهريب المخدرات، وأنه اتفق مع زميله على السفر إلى سيناء وجلب مخدر الحشيش، ثم اقتسام المبالغ المالية بعد عودتهما، وإنه عندما تم القبض عليهما حاول إبعاد تهمة حيازة المخدرات عنه، لأن السيارة المضبوط بها المخدرات ملك زميله.

 وأوضحت التحقيقات بالنيابة العامة، أن عملية ضبط المتهمين بحيازة المخدرات تمت فى سرية تامة داخل محافظة السويس بنفق الشهيد أحمد حمدى.

وقررت النيابة العامة بعد تحقيقات استمرت 10 ساعات بمجمع محاكم السويس، خضوع ضابطى الشرطة المتهمين بحيازة المخدرات لتحليل الكشف عن المخدرات.

كان العميد شريف الخولى رئيس منطقة مكافحة المخدرات بالسويس، تلقى معلومات بقيام اثنين من ضباط الشرطة بالاستعداد لتهريب مواد مخدرة من نفق الشهيد أحمد حمدي.

وبقيام الرائد أيمن عبيد والرائد أحمد بيومى ضباط مكافحة المخدرات بتوقيف سيارة داخل نفق الشهيد أحمد حمدى قادمة من سيناء يستقلها الضابطين بمديرية أمن السويس " أ.س " و " م، م " وتفتيش السيارة عثر بداخلها على كيلو ونصف من مخدر الحشيش .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة