9 أرقام بقضية الاستيلاء على أموال الداخلية قبل إعادة محاكمة "العادلى" الثلاثاء

الجمعة، 04 مايو 2018 06:30 ص
9 أرقام بقضية الاستيلاء على أموال الداخلية قبل إعادة محاكمة "العادلى" الثلاثاء حبيب العادلى
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بطرة، الثلاثاء المقبل، برئاسة المستشار معتز خفاجى، أولى جلسات إعادة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، فى اتهامه مع آخرين "الاستيلاء على أموال الداخلية"، وهذه القضية ارتبطت مجموعة من الأرقام هى:

 

1 ـ الرقم "13" ويشير لعدد المتهمين فى الدعوى.

2 ـ الرقم "2" ويشير لعدد المتهمين المتوفين فى الدعوى، وهما جمال عطا وسمير عبد القادر.

3 ـ الرقم "3" ويشير لعدد المتهمين الصادر بحقهم حكما بالسجن المشدد 7 سنوات وفى مقدمتهم العادلى من المحكمة الأولى.

4 ـ الرقم "6" ويشير لعدد المتهمين الصادر ضدهم حكما بالسجن 5 سنوات من المحكمة الأولى.

5 ـ  الرقم "2" مكرر ويشير لعدد المتهمين الصادر ضدهما حكما بالسجن 3 سنوات.

6 ـ الرقم "28" ويشير لرقم دائرة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد والتى أصدرت الحكم الاول.

7 ـ الرقم "14" ويشير رقم دائرة جنايات الجيزة والتى ستنظر إعادة محاكمة المتهمين برئاسة المستشار معتز خفاجى.

8 ـ الرقم ط3" ويشير لعدد الشهود الذين استمعت لهم المحكمة فى المحاكمة الاولى من بينهم المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الأسبق، واللواء جهاد يوسف مساعد وزير الداخلية الأسبق.

9 ـ الرقم "11" ويشير لعدد أعضاء اللجنة التى شكلتها محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد لفحص أوراق القضية، على أن تضم 11 عضوًا ، بحيث تتألف من نائب رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، و 4 أعضاء عن قطاع المحاسبة بالجهاز، إلى جانب 3 خبراء من مكتب خبراء وزارة العدل على أن يكونوا من أقدام الأعضاء بالمكتب، وندب عضو من هيئة الرقابة الإدارية وعضو من المالية وندب أقدم عضو من المحاسبين بوزارة الداخلية.

 

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وسكرتارية وممدوح عبد الرشيد، قد قضت فى فى جلسة 15 أبريل 2017 بالسجن المشدد 7 سنوات لحبيب العادلىواثنين آخرين فى قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدى بالمال العام، قضت بالسجن المشدد 5 سنوات لـ6 متهمين، والمشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين، وانقضاء الدعوى لمتهمين لوفاتهما.

 

كما قضت المحكمة  بإلزام  حبيب إبراهيم العادلى، ونبيبل سليمان "المتهم الثانى"، وسمير عبد القادر "الثالث"  برد مبلغ 195 مليونا و936 ألف جنيه وتغريمهم، مبلغ 195 مليونا و936 ألف جنيه.

 

وألزمت المحكمة المحكوم عليهم الأول "حبيب العادلى" والثالث والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والحادى عشر والثانى والثالث عشر، برد مبلغ 529 مليون جنيه، وتغريمهم 529 مليون جنيه، وعزل جميع المتهمين من وظائفهم.

 

وتغريم المحكوم عليهم الثانى والثالث والخامس والتاسع والعاشر والحادى عشر والثانى عشر والثالث عشر، برد وتغريم مبلغ 62 مليون جنيه، وتغريمهم 62 مليون جنيه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة