فى اليوم العالمى للكف عن التدخين.. 10 نصائح لو عايز ترمى السجارة

الأربعاء، 30 مايو 2018 03:00 م
فى اليوم العالمى للكف عن التدخين.. 10 نصائح لو عايز ترمى السجارة الاقلاع عن التدخين ـ ارشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إذا كنت ترغب فى الإقلاع عن التدخين فقط عليك أن تحب نفسك"، وهى مقولة شهيرة توضح الأضرار الناجمة على الصحة من التدخين، فالتدخين هو أحد الأسباب التى تجعل الشخص عرضة لخطر الإصابة بأمراض قاتلة، ويوافق اليوم 31 مايو اليوم العالمى للكف عن السجائر وفى هذا الإطار نوضح 10 نصائح للإقلاع عن التدخين وفقا لما نشره موقع "بولد سكاى".

2014_11_3_21_38_34_724
 

اسأل نفسك لماذا تدخن

فى البداية عليك إعداد قائمة توضح فيها أسباب حبك فى التدخين فيمكن أن تساعدك هذه الخطوة فى معرفة الأسباب التى تجعلك تحب التدخين فيمكن أن تكون مجرد أسباب سطحية.

 

لماذا تريد الإقلاع عن التدخين

مثلما أعدت قائمة بأسباب التدخين يمكنك إعداد أخرى توضح فيها أسباب رغبتك فى الإقلاع عن التدخين، على سبيل المثال كيف يؤثر على صحتك وعلى الأشخاص المحيطين بك، واجعل هذه القائمة معك طوال الوقت وكلما شعرت برغبتك فى التدخين تصفحها.

 

قائمة أوقات التدخين

يمكنك إعداد قائمة للأوقات المعينة فى اليوم التى تدخن فيها، وهذه القائمة توضح لك الأوقات التى تتناول فيها السجائر لتشغل نفسك فى هذه الأوقات بأنشطة أخرى.

 

هوايات جديدة

عليك تطوير هوايات وأنشطة جديدة تشغلك عن التدخين فى الأوقات التى تحتاج فيها إلى تناول سيجارة.

images
 

 

حالة نفسية جيدة

وجدت الدراسات الحديثة أن محاولة الإقلاع عن التدخين تكون فى الأوقات التى تكون فيها الحالة المزاجية جيدة بدلا من محاولة الإقلاع عن التدخين وأنت مكتئبا أو فى حالة مزاجية سيئة.

 

ادخر أموال السجائر

يمكنك ادخار أموال السجائر التى قمت بالاستغناء عنها خلال فترة محاولة الإقلاع لتعلم بعد فترة حجم الأموال المنفقة على شئ مضر للصحة وتبدأ فى علاج نفسك من الآثار السلبية على صحتك من التدخين.

 

تناول التسالى

يمكنك أن تحمل علبة بها أكلات خفيفة أو أنواع التسالى المفضلة إليك لتتناولها وقت حاجتك إلى التدخين.

c8f44cdac47e9483ebe8b578d6974a81ce9fa859
 

تجنب الوقوف مع المدخنين

حاول أن تتجنب الوقوف مع المدخنين أثناء تناولهم السجائر حتى لا تنجرف معهم وتعود مرة أخرى إلى التدخين.

 

قائمة الأخطار الصحية

يمكنك إعداد قائمة بجميع الأخطار الصحية للتدخين ووضعها فى الأماكن التى تتردد عليها بشكل مستمر لتكون أمام عينيك معظم الوقت وتذكرك بالأضرار التى تلحقك من التدخين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة