تعرف على آخر تطورات مشروع ترميم قصر البارون

الأربعاء، 30 مايو 2018 04:05 م
تعرف على آخر تطورات مشروع ترميم قصر البارون قصر البارون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسئول داخل وزارة الآثار، إن العمل داخل قصر البارون مستمر على أكمل وجه، حيث إنه تم إنجاز أكثر من 50% كم أعمال الترميم، وجارى فى الوقت الحالى أيضًا استكمال أعمال التدعيم الإنشائى لأعمال سقف البدروم.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، كما أنه جارى أعمال الترميم لأسقف القصر وتشطيب الواجهات وترميم العناصر الزخرفية،  لافتا إلى أن لدينا هدف لافتتاح القصر فى أقرب وقت.

اعمال التطوير فى قصر البارون (1)
 

كما أضاف المصدر، أن هناك مقترحات يتم تداولها فى الوقت الجارى، وهو افتتاح القصر للزيارة وتحويله من مزارًا سياحيًا أثريًا إلى منتزة اجتماعى ثقافى يستفيد منه الزوار والمجتمع، ولهذا يتم دراسة توفير الخدمات التى ستقدم للزوار من مطاعم وكافيهات، واماكن للندوات الثقافية والعروض الفنية التراثية.

اعمال التطوير فى قصر البارون (2)
 

وأوضح المهندس وعد ابو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، أن تكلفة أعمال الترميم بقصر البارون تصل إلى 113 مليون جنيه، تم توفيرها من الحكومة المصرية والتى رصدت مبلغ ١.٢٧٠ مليار جنيه لأعمال تطوير وترميم ٨ مواقع أثرية، وهى قصر محمد على فى شبرا، واستراحة الملك فاروق بمنطقة أهرامات الجيزة، ومشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة، وقصر الكسان بأسيوط، والمعبد اليهودى بالإسكندرية، والمتحف اليونانى الرومانى، والمتحف القومى للخضارة المصرية بالفسطاط.

اعمال التطوير فى قصر البارون (3)
 

 

 وأضاف وعد أبو العلا أن العمل بقصر البارون جاء وفقا للبروتوكول الموقع بين الوزارة والهيئة لترميم مجموعة من المبانى الأثرية بجميع أنحاء الجمهورية، وتتم صيانة القصر تحت إشراف أثرى من وزارة الآثار، لافتا إلى أن الهيئة الهندسية المسند إلها المشروع تتبع الدقة والأسلوب الأمثل فى تنفيذ كافة أعمال الترميم فى القصر، كما يتم العمل طبًا للجدول الزمنى المحدد للمشروع.

اعمال التطوير فى قصر البارون (4)
 

 

الجدير بالذكر أن قصر البارون إمبان تحفة معمارية فريدة من نوعها شيده المليونير البلجيكى البارون إدوارد إمبان، والذى جاء إلى مصر من الهند فى نهاية القرن التاسع عشر، ويقع القصر فى قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة. وتبلغ مساحته حوالى 12.5 ألف متر، صمم البارون القصر بحيث لا تغيب عنه الشمس، حيث تدخل جميع حجراته وردهاته، وهو من أفخم القصور الموجودة فى مصر على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة