التعليم تواصل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. تجهيز 850 استراحة للمراقبين.. نقل أعمال التصحيح من أكتوبر لمدرسة السعيدية بالجيزة.. وتؤكد: مئات المعلمين يتقدمون بطلبات للاعتذار عن المشاركة بالامتحانات

الثلاثاء، 29 مايو 2018 12:00 م
التعليم تواصل استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة.. تجهيز 850 استراحة للمراقبين.. نقل أعمال التصحيح من أكتوبر لمدرسة السعيدية بالجيزة.. وتؤكد: مئات المعلمين يتقدمون بطلبات للاعتذار عن المشاركة بالامتحانات
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الانتهاء من استعدادات امتحانات الثانوية العامة، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، أن الوزارة مستعدة لاستقبال الامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على توفير كل سبل الراحة والأمان للمراقبين والملاحظين خلال سير الامتحانات.

وقال رئيس قطاع التعليم العام رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الاستراحات جاهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين، مشيرا إلى أن عددها وصل قرابة الـ850 استراحة موزعة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أنه تمت مراعاة النطاق الجغرافى خلال عملية توزيع المراقبين، ومن ثم فإن المسافات لن تبعد كثيرا على المراقبين والملاحظين.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة إلى أن راحة المراقبين والملاحظين من أولويات الوزارة، ومن ثم فإن الاستراحات مفروشة ومجهزة بشكل يليق بهم، وتم توفير كل سبل الراحة من مراوح ومبردات مياه ومراتب وملاءات، مؤكدا أن هناك استراحات للمعلمات وأيضا استراحات للرجال من أعضاء هيئة التدريس.

وأكد رئيس الامتحانات أن اللجنة الثلاثية فى كل مديرية تعليمية من ضمن مهامها الإشراف ومراجعة الاستراحات الخاصة بالمراقبين والملاحظين، مؤكدا أن هناك متابعة بشكل دورى ومستمر على الأماكن المخصصة كراحة للمراقبين لاستكمالها بكل وسائل المعيشة التى يحتاجها أى فرد.

وفى السياق ذاته، استقبلت لجان الإدارة اعتذارات المراقبين والملاحظين غير الراغبين فى العمل بامتحانات الثانوية العامة فى المديريات التعليمية، حيث أكدت مصادر مسئولة بالوزارة أن لجان الإدارة استقبلت مئات الطلبات من المعلمين، للمطالبة بإعفائهم من المراقبة أو المشاركة فى أعمال الامتحانات.

وأوضحت المصادر أن الوزارة سوف تطبق الشروط التى نصت عليها القرارات المنظمة لأعمال الامتحانات، حيث حددت 7 حالات يقبل منها الاعتذار، على رأسها المرض والرضاعة بالنسبة للمعلمة، وسفر الزوج أو عمله بمنطقة نائية أو حالة الوفاة وشروط أخرى.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة قررت نقل أعمال التصحيح ورصد الدرجات من كنترول أكتوبر إلى مقر مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، تخفيفا على الملاحظين، نظرا لبعد المسافة الخاصة بالكنترول فى مدينة 6 أكتوبر، لافتة إلى أنه فى السابق كان الأمر يكلف الوزارة توفير سيارات وأتوبيسات لنقل العاملين بالكنترول، ولكن نقله إلى مدرسة السعيدية سيسهل الكثير على الأعضاء المشاركين فى أعمال التصحيح.

فيما واصل الدكتور رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة جولاته الميدانية؛ لمتابعة الاستعدادات النهائية داخل الكنترولات، يرافقه خالد عبد الحكم نائب رئيس الامتحانات، حيث زار كنترول محافظة قنا.

وحرص حجازى على الاطمئنان على الانتهاء من تجهيز بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة، والتى سيتم تسليمها لمندوبى المديريات والإدارات التعليمية اليوم الثلاثاء.

وبالنسبة لما أثير ببعض مواقع التواصل الاجتماعى من أن امتحانات الثانوية العامة لن تخرج عن النماذج الاسترشادية التى تم رفعها على الموقع الإلكترونى للوزارة، أوضح حجازى أن هذا كلام عار تمامًا عن الصحة، ولم يصدر عن الوزارة أية تصريحات بهذا الشأن، مشيرًا إلى أن الهدف الأساسى من النماذج الاسترشادية هو تدريب الطلاب، وإعدادهم بشكل جيد لخوض الامتحانات، حيث حرص مديرو عموم تنمية المواد الدراسية فى إعدادها على أن تغطى جميع أجزاء المنهج الدراسى.

وأكد حجازى أهمية تشجيع وتدريب الطلاب على تلك النماذج والتى تعد أحد أدوات التقييم الذاتى، وتمكن الطلاب من الوقوف على نقاط الضعف لديهم؛ لمعالجتها قبل بدء الامتحان.

وتضم لجنة النظام والمراقبة التى تم إنشاؤها هذا العام بمحافظة قنا طلاب محافظتى أسيوط وسوهاج، والبالغ عددهم 50000 طالب وطالبة، كما تضم اللجنة معلمى محافظات قنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والوادى الجديد، فيما يخص عملية تقدير الدرجات، حيث بلغ إجمالى المقدرين باللجنة 5000 عضو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة