حكايات من الغرب.. الرسام وألمانيا النازية "هل حقا جميعنا لدينا خيارات؟"

الإثنين، 28 مايو 2018 06:00 ص
حكايات من الغرب.. الرسام وألمانيا النازية "هل حقا جميعنا لدينا خيارات؟" رواية الرسام للكاتب روبرت لوتنر
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرسام.. رواية للكاتب روبرت لوتنر، تسلط الضوء على التناقضات المعقدة للطبيعة البشرية وتتفحص مدى تكاملنا العميق في مواجهة الخوف.

"كلنا لدينا خيارات" ولكن في ظل ألمانيا النازية، عندما تم اختيارك للعمل في SS، هل لديك خيار؟ هل يمكنك التحدث للآخرين ومواجهة اكتشاف العواقب الوخيمة لك ولعائلتك.

تدور أحداث رواية الرسام عام 1944، فى ألمانيا. حيث تمثل مهمة إرنست بيك الجديدة نهاية لأشهر من البطالة. ويعني العمل في إحدى أرقى الشركات الهندسية في إرفورت، أنه بإمكانه أن يسهم في النهاية في المجهود الحربى، وأن يوفر لزوجته الجميلة، إيتا، ما تريد، وأن يفخر بوالديه. لكن هناك ثمن.

رواية الرسام للكاتب روبرت لوتنر
 

يعمل إرنست فى منظمة الـSS  ويقرر أن يغض الطرف عما يراه ليبقى على أسرته أمنة، ولكن إلى متى يستطيع ذلك، ووجوه الأموات تلاحقه فى نومه،

فى رواية الرسام، التى وصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة والتر سكوت للخيال التأريخى، يستكشف روبرت لوتنر كيف يفكر العقل عندما تكون الحياة فجائية، ويتمثل أحد جوانب الرواية في كيفية سير الحرب بالنسبة لألمانيا ومدى قرب حلفاءها الآن مع بدء الأشهر الأخيرة من الحرب.

وقيل عن رواية "الرسام" إنها عمل جرئ لا يلين للخيال الأدبى بل يسلط الضوء على التناقضات المعقدة للطبيعة البشرية ويفحص مدى التواطؤ العميق الذي يمكن أن نواجهه في مواجهة الخوف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة