لهذه الأسباب.. مرضى الأكزيما أكثر عرضة للأزمات القلبية والسكتات الدماغية

السبت، 26 مايو 2018 03:00 م
لهذه الأسباب.. مرضى الأكزيما أكثر عرضة للأزمات القلبية والسكتات الدماغية أعراض الإكزيما - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بريطانيون، عن أن هناك صلة بين الأكزيما الشديدة فى البالغين وزيادة خطر الإصابة بنوبات القلب والسكتة الدماغية .

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون، أنه بالنظر إلى مدى انتشار الأكزيما، فإن الزيادة البسيطة فى المخاطر ستكون مهمة من منظور الصحة العامة، حسبما يجادل المؤلفون فى الدراسة التى نشرت فى المجلة الطبية البريطانية.

وأضاف الباحثون، أنه يجب التفكير فى استهداف استراتيجيات الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية بين هؤلاء المرضى.

وأشار الباحثون، إلى أن الأكزيما (وهى تعرف أيضًا باسم الأكزيما الاستشرائية)، هى حالة التهابية تؤثر على ما يصل إلى 10% من البالغين ومن أهم أعراضها: الحكة، الإحمرار وكسر الجلد، وعادة ما تبدأ فى مرحلة الطفولة مع تغيير شدتها على مر السنين.

ووجد الباحثون، أنه كلما كانت الأكزيما أكثر شدة كلما زادت مخاطر الاصابة بأمراض القلب وفشل القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، والسكتة الدماغية.

وبعد الأخذ فى الاعتبار عوامل الخطر القلبية الوعائية المعروفة، مثل زيادة الوزن والتدخين وتناول الكحول، وجد الباحثون أن المرضى الذين يعانون من الأكزيما الشديدة كانوا معرضين لخطر الإصابة بنسبة 40% إلى 50% للذبحة الصدرية غير المستقرة والنوبات القلبية والرجفان الأذينى، وأكثر من 70% لخطر قصور القلب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة