تقرير: أبل تواجه صعوبة فى إقناع المستخدمين بشراء هواتف آيفون جديدة

الأربعاء، 23 مايو 2018 12:07 م
تقرير: أبل تواجه صعوبة فى إقناع المستخدمين بشراء هواتف آيفون جديدة آيفون X
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث صادر من GBH Insights أن شركة أبل تواجه صعوبة فى إقناع مزيد من المستخدمين بشراء هواتفها الذكية الحديثة، ويشير المحللون إلى أن السبب فى هذا هو عدم إعجاب المستهلكين بشكل عام بالميزات الجديدة فى هواتف شركة أبل ويعتقدون أن جهاز iPhone X باهظ الثمن، وهو ما يجعل أبل تمر بوقت عصيب فى تطوير أعمالها من حيث عدد الهواتف الذكية التى تبيعها كل عام.

ويقدم تقرير جديد من شركة الأبحاث المالية GBH Insights بعض التلميحات حول السبب الذى قد يكون عليه الحال، ففى حين أن مالكى أجهزة آيفون يميلون إلى الولاء للعلامة التجارية، فإن الكثيرين لم يروا أن هناك حاجة إلى الترقية، وعمومًا، يعتقد العديد من المستهلكين أن الطراز الرئيسى الجديد وهوiPhone X باهظ الثمن للغاية، بسبب سعره الذى يبدأ من 1000 دولار.

وقال "دانيال ايفز" رئيس قسم أبحاث التكنولوجيا فى "جى.بى.إم" إن أبل هى اللاعب المهيمن فى سوق الهواتف الذكية ولديها قاعدة قوية من العملاء المخلصين، لكن الشركة وصلت إلى نقطة التشبع.

ويمكن رؤية هذا فى بيانات مبيعاتها خلال السنوات الماضية، ففى نهاية عام 2016 باعت 232 مليون جهاز آيفون، ومنذ ذلك الحين، لم تبع الشركة أبداً أكثر من 217 مليون هاتف خلال 12 شهراً، وساعد جهاز iPhone X فى زيادة أرباح الشركة بسبب سعره المرتفع لكنه لم يحقق أرقاما قياسية فى عدد النسخ المباعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة