7 نجوم تتلألأ فى سماء روسيا.. محمد صلاح يقود الفراعنة.. رونالدو يحلم بمعجزة اليورو مع البرتغال.. ميسي يسير على خطى مارادونا.. كين أيقونة إنجلترا.. فرنسا تنتظر صياح جريزمان.. ونيمار يسعى لمحو كارثة البرازيل 2014

الإثنين، 21 مايو 2018 11:02 ص
7 نجوم تتلألأ فى سماء روسيا.. محمد صلاح يقود الفراعنة.. رونالدو يحلم بمعجزة اليورو مع البرتغال.. ميسي يسير على خطى مارادونا.. كين أيقونة إنجلترا.. فرنسا تنتظر صياح جريزمان.. ونيمار يسعى لمحو كارثة البرازيل 2014 كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح وميسى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا بمشاركة 32 منتخباً، تم تقسيمها إلى 8 مجموعات، علماً بأن النسخة المقبلة من المونديال تشهد مشاركة 4 منتخبات عربية هى مصر والمغرب وتونس والسعودية.

التقرير التالى يسلط الضوء على 7 نجوم ينتظر تألقهم فى بطولة كأس العالم التى ستقام فى بلاد الدب الروسى.


 

محمد صلاح
 

نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، هداف النسخة الأخيرة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" برصيد 32 هدفاً، والحاصل على جائزة أفضل لاعب فى المسابقة من الشركة الراعية للمسابقة ورابطة اللاعبين المحترفين بجانب رابطة النقاد الإنجليز.

محمد صلاح نجم منتخب مصر
محمد صلاح نجم منتخب مصر

ويتوقع المراقبون أن يكون محمد صلاح أحد نجوم بطولة كأس العالم، فى ظل القدرات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها، والمستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ليفربول ومنحته الفرصة للاستحواذ على معظم الجوائز الفردية سواء فى أفريقيا أو إنجلترا.

 ويحمل محمد صلاح أحلام الجماهير المصرية فى قيادة منتخب "الفراعنة" لدور الـ16، بعدما أوقعت قرعة المونديال المنتخب الوطنى فى مجموعة متوازنة مع السعودية وروسيا وأوروجواى.


 

أنطوان جريزمان
 

نجم منتخب فرنسا ونادى أتلتيكو مدريد الإسبانى لعب دوراً كبيراً فى تتويج فريقه بلقب الدورى الأوروبى "اليوروباليج" كما ساهم فى احتلال فريقه المركز الثانى فى النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

جريزمان تعقد عليه الآمال فى قيادة منتخب فرنسا، الملقب بـ"الديوك"، للحصول على بطولة كأس العالم، ونسيان خيبة الأمل بعد الفشل فى التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى أقيمت فى فرنسا.

جريزمان منتخب فرنسا
جريزمان منتخب فرنسا

جريزمان يمتلك القدرات الفنية والتهديفية التى تؤهله للتألق مع منتخب فرنسا، الذى يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين، مثل كيليان مبابى لاعب باريس سان جيرمان وعثمان ديمبلى لاعب برشلونة.


 

كريستيانو رونالدو
 

يحلم كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسبانى، بقيادة منتخب البرتغال للحصول على بطولة كأس العالم المقبلة فى روسيا وتكرار الإنجاز التاريخى الذى تحقق عام 2016 بالتتويج بكأس الأمم الأوروبية التى أقيمت فى فرنسا.

ويعد كريستيانو رونالدو أحد أبرز الأسلحة التى يعتمد عليها المدير الفنى فيرناندو سانتوس لقيادة المنتخب البرتغالى نحو الذهاب بعيداً فى مونديال روسيا، ولم لا تتكرر معجزة "يورو 2016"، لاسيما أن المشاركة المقبلة لنجم ريال مدريد فى المونديال قد تكون الأخيرة له وبالتالى سيبذل قصارى جهده لوضع بصمة لا تنسى مع منتخب بلاده.

كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال
كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال

جدير بالذكر أن رونالدو سجل 81 هدفاً فى 149 مباراة دولية، 9 منها فى جميع مشاركاته باليورو بدءا من 2004 وحتى 2016، فى 21 مباراة، وكأس العالم بدءا من 2006 وحتى النسخة 2014، مسجلا 3 فى 13 مباراة، وهدفين مع برازيل أوروبا فى كأس القارات 2017، ليصبح مجموع أهداف فى المباريات الودية وتصفيات كأس العالم ويورو 67 هدفا.


 

ليونيل ميسي
 

يحلم ليونيل ميسى، قائد منتخب الأرجنتين، بالسير على خطى الأسطورة مارادونا، بقيادة منتخب "التانجو" للتتويج بكأس العالم.

ميسى نجم منتخب الارجنتين
ميسى نجم منتخب الارجنتين

وعلى الرغم من التشكيلة المدججة بالنجوم التى يتمتع بها منتخب الأرجنتين، إلا أن الآمال ستكون معقودة على ليونيل ميسى، صاحب المهارات الفردية والقدرات التهديفية الفائقة، فى قيادة منتخب الأرجنتين لاعتلاء منصات التتويج ووضع حد لسلسلة الانكسارات التى عانى منها منتخب "التانجو" فى السنوات الأخيرة.

 

 

هارى كين
 

نجم منتخب اإنجلترا ونادى توتنهام، هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" عامى 2016، 2017، ووصيف قائمة الهدافين هذا الموسم، يحمل أحلام الجماهير الإنجليزى فى قيادة منتخب "الأسود الثلاثة للحصول على بطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1966.

هارى كين نجم منتخب انجلترا
هارى كين نجم منتخب إنجلترا

ويتمتع هارى كين بقدرات تهديفية رائعة، ويجيد التمركز بمناطق جزاء الخصوم، كما يجيد تسجيل الأهداف من مختلف الأماكن داخل أرض الملعب.

 

نيمار

 

على الرغم من ابتعاد نيمار عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة التى تعرض لها فى "الكاحل" مع نادى باريس سان جيرمان، إلا أن نيمار سيكون محط عشاق كرة القدم فى مونديال روسيا لما يمتلكه اللاعب من مقومات النجاح.

نيمار الذى قاد منتخب البرازيل للحصول على الميدالية الذهبية فى أولمبياد "ريو دى جانيرو" سيحمل على عاتقه مهمة قيادة منتخب بلاده للحصول على بطولة كأس العالم، ونسيان المشاركة الكارثية فى النسخة الماضية التى أقيمت عام 2014 على أرض بلاده.

نيمار نجم منتخب البرازيل
نيمار نجم منتخب البرازيل

وتلقى منتخب البرازيل هزيمة مدوية أمام ألمانيا بنتيجة 7 – 1 فى الدور نصف النهائى، قبل أن يخسر مجدداً أمام هولندا بثلاثية نظيفة فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث، علماً بأن نيمار تعرض لإصابة قوية كادت تنهى مسيرته الكروية فى "الظهر" بسبب تدخل عنيف من أحد لاعبى منتخب كولومبيا.

 

هازارد

 

نجم منتخب بلجيكا، والذى كان نجم المباراة النهائية فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزى التى جمعت بين تشيلسى ومانشستر يونايتد بملعب "ويمبلي"، وتمكن من تسجيل هدف فريقه الوحيد فى ليلة تتويجه باللقب.

هازارد نجم منتخب بلجيكا
هازارد نجم منتخب بلجيكا

يتوقع المراقبون أن يكون هازارد فرس الرهان فى مونديال روسيا، لما يمتلكه من قدرات فنية فائقة، كما يشكل أحد أفراد الجيل الذهبى لمنتخب بلجيكا فى الوقت الحالى، مع كيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتى وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد، وكورتوا حارس تشيلسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة