الأولى على الشهادة الإعدادية بأسوان: لم أستعن بالدروس الخصوصية طوال السنة

الأحد، 20 مايو 2018 07:00 م
الأولى على الشهادة الإعدادية بأسوان: لم أستعن بالدروس الخصوصية طوال السنة ترنيم رامز
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت ترنيم رامز، الطالبة الحاصلة على المركز الأول فى الشهادة الإعدادية بمحافظة أسوان، هذا العام، عن سعادتها بحصولها على المركز الأول على مستوى المحافظة، مؤكدةً أنها اعتمدت على "شطارتها فى المذاكرة" حسب وصفها، ولم تستعن بالدروس الخصوصية طوال العام الدراسى الحالى.

وقالت الطالبة الأولى على الشهادة الإعدادية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها تعيش مع أسرتها بمدينة كوم أمبو، والمكونة من والدها رامز بهيج داود، والذى يعمل معلم رياضيات بمدرسة أحمد موسى الثانوية بمدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، ووالدتها أخصائية اجتماعية، وشقيقها الأكبر تريفر، المنقول للصف الثالث الثانوى.

وأضافت الطالبة ترنيم، أنها تراجع دروسها جيداً وتحزن جداً عندما يفوتها شيئاً، وهو الدافع الرئيسى وراء تحقيق حلمها بحصدها المركز الأول بالشهادة الإعدادية على مستوى محافظة أسوان، لافتةً إلى أنها تستعين بزميلاتها الطالبات لشرح بعض المسائل التى يصعب عليها فهمها، وتستبعد مبدأ الاستعانة بالدروس الخصوصية، موجهة الشكر لوالدها ووالدتها ومعلموها بالمدرسة والذين كانوا حافزاً لها على تحقيق تفوقها.

وأشارت إلى أنها سوف تواصل تفوقها الدراسى خلال مرحلة الثانوية العامة لتحقق حلمها وحلم والديها بالالتحاق بكلية الطب لتصبح طبيبة مشهورة تداوى المرضى وتساعد على تخفيف معاناتهم وآلامهم، وخاصة أنها كانت متفوقة فى المرحلة الابتدائية وحصلت على المركز الأول على مستوى المحافظة.

وأوضحت الأولى على الشهادة الإعدادية بأسوان، بأن تفوقها دراسياً لا يغنيها عن ممارسة هوايتها المفضلة بالعزف على الأورج، وتأليف الترانيم الدينية بالكنيسة، ومنها ما ألفته وغنته عقب أحداث سقوط شهداء أقباط فى حادث تفجير الكنائس خلال العام الماضى.

ومن جانبه، صرح سيد أبو الحجاج، وكيل مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات بمدينة كوم أمبو، بأن المدرسة دائماً ما اعتادت أن يتخرج منها أوائل ومتفوقات على مدار تاريخها، باعتبارها أقدم مدرسة بمدينة كوم أمبو تأسست خلال عام 1933، وكانت فى بداية الأمر مشتركة بين البنين والبنات، ومع مرور الوقت تم فصل البنين عنها وأصبحت قاصرة على الطالبات فقط.

وتابع وكيل مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية، تصريحات لـ"اليوم السابع"، قائلاً: المدرسة ليست خاصة ومع ذلك تخرج سنوياً طالبات متفوقات، وتضم 26 فصلاً و1133 طالبة، وتعد من أكبر المدارس بإدارة كوم أمبو التعليمية ومن أكثر مدارس المحافظة انضباطاً وتفوقاً، والسبب يرجع فى ذلك لاهتمام إدارة المدرسة بالأنشطة والحفلات والندوات بجانب الاهتمام بالتدريس.

وأكد سيد أبو الحجاج، أن الطالبة ترنيم رامز ليست الطالبة الأولى فقط على مستوى المحافظة، ولكن هناك الطالبة دعاء ياسر محمد رياض من نفس المدرسة، وحصلت على المجموع النهائى 280 درجة، وحصدت المركز الأول مكرر، موضحاً بأن الفصل الدراسى الأول كان هناك ثلاث طالبات حصدن المركز الأول على مستوى المحافظة فى الشهادة الإعدادية، إلا أن إحداهن نقصت نصف درجة خلال الفصل الدراسى الثانى وابتدعت عن المنافسة عن المراكز الأول.

يذكر أن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، اعتمد نتائج الشهادة الإعدادية لمحافظة أسوان خلال العام الدراسى الحالى 2017 / 2018، بنسبة نجاح 75,1 %، وحصدت الطالبة ترنيم رامز بهيج داود الطالبة بمدرسة السيدة فاطمة الزهراء الإعدادية المركز الأول بعد حصولها على المجموع النهائى 280 درجة، وتعد أصغر طالبات العشر الأوائل سناً مواليد 25 أكتوبر 2003.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة