ماذا يفعل ليفربول وريال مدريد استعدادا لنهائى دورى أبطال أوروبا؟

الخميس، 17 مايو 2018 10:42 م
ماذا يفعل ليفربول وريال مدريد استعدادا لنهائى دورى أبطال أوروبا؟ محمد صلاح
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتبقى 9 أيام على المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وليفربول فى نهائى دورى أبطال أوروبا التى ستقام فى العاصمة الأوكرانية "كييف" على الملعب "الأولمبى" بالمدينة.

ويستعد الفريقان بكل قوة من أجل الظفر باللقب الأغلى أوروبيا من أجل مصالحة جماهيرهم، بعد الخروج هذا الموسم دون تحقيق أى لقب سواء ريال مدريد فى إسبانيا أو ليفربول فى إنجلترا لذلك سيكون الحصول على لقب هذه النسخة بمثابة أفضل نهاية للموسم الكروى الشاق قبل كأس العالم.

صعد ليفربول إلى نهائى دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب على روما الإيطالى بنتيجة 7 – 6 ضمن منافسات الدور نصف النهائى، ليضرب موعداً مع ريال مدريد الإسبانى الذى تأهل على حساب بايرن ميونخ الألمانى.

ليفربول يستعد لمباراة ريال مدريد فى إسبانيا
 

البداية مع ليفربول، الذى يضم النجم المصرى محمد صلاح، الذى ذهب إلى مدينة "ماربيا" الإسبانية من أجل خوض معسكر الإعداد لنهائى دورى الأبطال، حيث تبعد هذه المدينة عن معسكر ريال مدريد فى العاصمة الإسبانية بمسافة 300 كم.

 كانت بعثة ليفربول قد وصلت إلى مدينة ماربيا الإسبانية الأربعاء، من أجل الدخول فى معسكر استعدادا لخوض لقاء ريال مدريد فى نهائى دورى الأبطال.

محمد صلاح يستعد لريال مدريد
محمد صلاح يستعد لريال مدريد

 

مكافآت ليفربول فى نهائى دورى الأبطال
 

سيحصل نادى ليفربول على 15.5 مليون يورو كمكافأة من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" فى حال تحقيق اللقب، ليصبح مجموع مكافآت البطولة للنادى البطل ما بين 54 و57 مليون يورو، بالإضافة لعوائد تسويقية قد ترفع الدخل السنوى للفريق الحائز على اللقب إلى 100 مليون يورو.

لم يحدد ريال مدريد المكافآت التى سيصرفها للاعبى الفريق، إذا حققوا البطولة الثالثة على التوالي، وهو إنجاز لم يتكرر منذ السبعينيات، ولكن يتوقع أن يكون الرقم "سخيا"، استنادا على الأعوام السابقة.

كافأ ريال مدريد كل لاعب فى الفريق بمبلغ قدره 320 ألف يورو عندما حقق الفريق اللقب فى 2016، وارتفع الرقم إلى مليونى يورو لكل لاعب فى كتيبة "الملكى" عند تحقيقه 5 ألقاب من أصل 6 متاحة، الموسم الماضي.

لوفرين يحمل كرة نهائى دورى ابطال اوروبا
لوفرين يحمل كرة نهائى دورى ابطال اوروبا

 

استعدادات أوكرانيا لاستضافة نهائى دورى الأبطال
 

فى سياق متصل، بدأت السلطات الأوكرانية تجهيز الملعب الأولمبى بمدينة "كييف" لاستضافة المباراة النهائية.

وتم وضع شعارات ناديى ليفربول وريال مدريد بالإضافة إلى شعار مسابقة دورى أبطال أوروبا على واجهات ومداخل الملعب، كما تجرى الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة المباراة التى ستكون محط أنظار عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم مع بدء العد التنازلى على إقامة اللقاء.

حرصت قوات الأمن الاوكرانية على وضع نقاط أمنية عديدة فى المنطقة المحيطة بالملعب خوفا من وقوع أى أعمال إرهابية تؤثر على إقامة المباراة الأوروبية الأغلى هذا الموسم.

ملعب كييف
ملعب كييف
مدخل ملعب كييف
مدخل ملعب كييف

 

استعدادات ريال مدريد لمباراة ليفربول
 

فى المقابل، يستعد حاليا ريال مدريد لمواجهة فريق فياريال على ملعب "لا سيراميكا" فى الجولة الأخيرة من الدورى الإسباني، حيث سيكون هذا اللقاء هو الاختبار الأخير للفريق الملكى قبل موقعة الريدز.

ويفاضل زيدان بين العديد من النجوم لاختيارهم فى التشكيل الأساسى يمثل صداعا وهم "إيسكو، ماركو أسينسيو، جاريث بيل، كريم بنزيما، ولوكاس فاسكيز"، وذلك للعب بجوار النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فى الجبهة الهجومية للفريق الملكى أمام الريدز، خاصة بعد حالة التألق للاعبين فى الفترة الأخيرة وهو ما يجعل الأمر صعبا للمدرب الفرنسى.

راموس فى تدريبات ريال مدريد
راموس فى تدريبات ريال مدريد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة