منظمة الحظر الشامل: لم نتسلم دعوة لمراقبة تفكيك موقع نووى بكوريا الشمالية

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:31 ص
منظمة الحظر الشامل: لم نتسلم دعوة لمراقبة تفكيك موقع نووى بكوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية أنها لم تتسلم دعوة لمراقبة إجراءات تفكيك موقع التجارب النووية فى بونجى-رى الكورى الشمالى.

وقال المتحدث باسم المنظمة التابعة للأمم المتحدة، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية - أن المنظمة ترحب بقرار كوريا الشمالية لتدمير موقع التجارب النووية غير أنها لم تتلق - حتى الآن - طلبا لحضور فعالية تفكيك الموقع المخطط خلال الفترة من 23-25 من شهر مايو الجاري.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية فى كوريا الشمالية - الأسبوع الماضى - أنها دعت صحفيين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا فى موقع (بونجى-رى)، غير أنها لم توجه دعوة لخبراء نوويين فى الخارج.

وقال مسئول كبير فى المنظمة - أوائل الشهر الجارى - أن كوريا الشمالية لم تسمح للمجتمع الدولى بالتفتيش على منتجات المواد النووية واختبار المرافق.

وكان موقع (38 نورث) الأمريكى - المتخصص فى رصد ومراقبة كوريا الشمالية - قد أعلن التقاط صور أقمار صناعية تظهر بدء كوريا الشمالية فى تفكيك موقع التجارب النووية بما يتماشى مع وعودها، مشيرا إلى أن الصور التى التقطت 7 مايو - تقدم "دليلًا قاطعًا" على أن تفكيك موقع (بونجكى -رى) للتجارب النووية يجرى فعليًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة