النيابة: تقرير فحص عقارات روض الفرج المنهارة يؤكد بناءها قبل إنشاء الحى

الثلاثاء، 15 مايو 2018 10:49 ص
النيابة: تقرير فحص عقارات روض الفرج المنهارة يؤكد بناءها قبل إنشاء الحى انهيار عقار - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت نيابة روض الفرج، بإشراف المستشار محمد المنشاوى، المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة، تقرير اللجنة الهندسية الخاصة بفحص عقارات منطقة حى روض الفرج المنهارة، بعد تشكليها من قبل النيابة، لمعرفة سبب انهيار العقارات السكنية، فى واقعة انهيار 3 عقارات.

وقال تقرير اللجنة الفنية المُشكل من قبل النيابة، أن العقارات المنهارة قديمة للغاية، وتجاوز عمرها المائة عام، ولم يتم إثباتها بدفاتر الحى، لأنها بُنيت قبل إنشاء حى روض الفرج، ولم يتم ترميميها منذ ما يقرب من 30 عاما، وكذلك لا يوجد مستندات تثبت حالتها لدى الحى.

وكشفت معاينة النيابة، أن العقار رقم 45 تعرض للانهيار بالكامل بشكل مفاجئ، ووقع على العقارين المجاورين له، ما أسفر عن انهيارهما، وأوضحت التحقيقات أن المنازل المنهارة قديمة، وكان يوجد بها العديد من التصدعات، وتبين أنه لم يصدر أى قرارات إزالة للعقار المنهار والمتسبب فى انهيار العقارين الآخرين.

واستمعت النيابه لأقوال رئيس الحى والذى كشف أن العقارات المنهارة قديمة عمرها أكثر من 70 عامًا وغير مثبتة أو مسجلة فى الحى، وكان قد صدر قرارا بترميمها عام 1985، وصرحت بدفن جثث ضحيتين لقيا مصرعهما فى الحادث، وكلفت بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وكانت شرطة النجدة، تلقت بلاغاً بانهيار عقار بمنطقة بروض الفرج، وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية، وتم فرض كردون أمنى وقامت قوات الحماية المدنية بالاستعانة بالأجهزة الحديثة، وكلاب الكشف عن الأحياء أسفل الأنقاض، وتم إنقاذ 4 مصابين وتوفى آخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد

كل الدول بها قوانين لعمر العقار

مش معقول عقار عمره 100 عام والمالك او الورثة لا يقدرون على ازالته اغلب الدول المجاورة العقار عمره25 عام وبعد ذلك يحل هدمه بالقانون من قبل المالك مع اعطاء الساكن تعويض اجرة شهر عن كل سنه اجار كان الساكن مقيم فيها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة