إحالة طاقم السفينة المتهم بإلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر لمحكمة الجنح

الثلاثاء، 15 مايو 2018 04:44 م
إحالة طاقم السفينة المتهم بإلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر لمحكمة الجنح خراف نافقة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت نياية الغردقة الجزئية، اليوم الثلاثاء، 11 سورياً بينهم مصرى الجنسية، من طاقم السفينة "الفرداوى 1" التى ترفع علم دولة توجو والمتهمة بإلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر، لمحكمة الجنح.

وحددت جلسة غدا الأربعاء، لنظر أولى جلسات محاكمة طاقم السفينة المتهم بإلقاء الخراف النافقة والذى اعترف قبطانها بإلقاء 25 خروفا نافقا، والتى كانت محملة من رومانيا فى طريقها لميناء العقبة.
 
وكان ورد الجمعة الماضية بلاغا لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة -من أحد المراكب التى تمارس أنشطة الغوص بين جزيرتى الجفتون الكبرى والجفتون الصغرى أمام مدينة الغردقة- يفيد بالعثور على عدد من الخراف النافقة على مسافات متباعدة من المرجح أنه قد تم إلقائها من إحدى السفن العابرة بالقرب من تلك المنطقة.
 
تم التنسيق بين الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتم تشكيل فريق بحث مشترك من محميات البحر الأحمر ومارينا الغردقة وطبيب بيطرى من مديرية الطب البيطرى، والتوجه إلى موقع البلاغ للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة.
 
كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول، لإبلاغ اللجنة الجغرافية لشركات البترول، لمراقبة المنطقة بواسطة طائرات الخدمة التى تعمل بالمنطقة والإبلاغ الفورى حال ظهور خراف نافقة بنطاق الشركات والعمل على انتشالها.
 
وتبين من المعاينة وجود عدد 6 جثث لخراف نافقة فى حالة تعفن ومجهولة الهوية، بسبب إزالة علامات التعريف بها قبل إلقائها فى البحر، وقد تعذر سحب الجثث إلى لنشات المحميات لدفنها دفن آمن، نظرا لامتلائها بالماء وتعفنها، ما أدى إلى زيادة كبيرة بوزنها، وبناء عليه تم طلب المساعدة من القوات البحرية، لانتشال الخراف، إلا أنها لم تتمكن من انتشال الخراف خوفا من تفسخ جثثها إلى أشلاء يصعب جمعها وهو ما قد يمثل عامل جذب لأسماك القرش إلى منطقة أنشطة الغوص، فتم سحب الخراف إلى أحد الشواطئ، وتمت عملية الدفن الآمن لها تحت إشراف مديرية الطب البيطرى بالمحافظة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة