أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يتربع على عرش إنجلترا.. الصحافة الإنجليزية تحتفل بحذاء الفرعون الذهبى.. كلوب يراهن على استمرار النجم المصرى فى تحطيم الأرقام القياسية ومواصلة التألق قبل قمة ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا

الإثنين، 14 مايو 2018 02:29 م
محمد صلاح يتربع على عرش إنجلترا.. الصحافة الإنجليزية تحتفل بحذاء الفرعون الذهبى.. كلوب يراهن على استمرار النجم المصرى فى تحطيم الأرقام القياسية ومواصلة التألق قبل قمة ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر النجم المصرى محمد صلاح عناوين وأغلفة الصحافة الإنجليزية، بعدما تربع على عرش هدافى الدورى الإنجليزى موسم 2017 – 2018 بتسجيله 32 هدفاً فى مسابقة "البريميرليج"، ليصبح أول لاعب مصرى وعربى يحقق هذا الإنجاز.

وسجل محمد صلاح هدفًا فى فوز ليفربول على برايتون برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

محمد صلاح حديث الصحافة الإنجليزية بعد تألقه مع ليفربول
 

البداية مع صحيفة "ميرور"، التى عنونت "محمد صلاح الطريق الوحيد هو للأعلى.. اللاعب المصرى يعود للتسجيل بعد صيام دام 3 مباريات ويفوز بجائزة جديدة"، وقالت الصحيفة، يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول أكد أن اللاعب المصرى بإمكانه تقديم المزيد بعدما قاد ليفربول لإنهاء مشواره فى مسابقة الدورى الإنجليزى بالمربع الذهبى المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة، نقلاً عن كلوب، "ما فعله محمد صلاح مذهل! حقاً مذهل، الأسابيع القليلة الماضية كانت صعبة للغاية، يمكننا جميعاً أن نتخيل كيف يكون من الصعب التركيز والجميع يقولون لك كم أنت رائع كل يوم ويمنحونك جائزة، ولكنه كان دائماً يحافظ على تركيزه"، متابعاً، "مباراة برايتون لم تكن جيدة بالنسبة له فى البداية، أخبرته أنه ليس المهاجم الصريح، وأن عليه التحرك، وحينما فعل ذلك كان من الصعب مراقبته، لقد ظهر هذا الموسم بشكل رائع، ولكنه ما زال شابا وأمامه فرصة كافية للتطور، ما زال هناك الكثير من العمل ينبغى القيام به، وأنا سعيد للغاية بهذا، أنا سعيد بحصوله على الحذاء الذهبى، والآن أمامه أسبوعان للاستعداد لأكبر مباراة تنتظرنا".

فى حين عنونت صحيفة "التليجراف"، "محمد صلاح صاحب النهاية الذهبية وملك مدرج الكوب"، وقالت إن محمد صلاح لديه تحدٍ جديد يتمثل فى تسجيل 4 أهداف "سوبر هاتريك" فى شباك ريال مدريد الإسبانى بنهائى دورى أبطال أوروبا، ليصبح أكثر لاعب فى تاريخ ليفربول تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بجميع المسابقات، متفوقاً على إيان راش أسطورة "الريدز".

محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة التليجراف
محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة التليجراف

أما صحيفة "إكسبريس"، فتحدثت عن جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتى، ومحمد صلاح مهاجم ليفربول واصفة إياهما بـ"صناع التاريخ"، بعدما قاد خيسوس فريق مانشستر سيتى للوصول إلى النقطة الـ100 فى الدورى الإنجليزى بتسجيله هدف الفوز للفريق السماوى فى شاك ساوثهامبتون بالدقيقة 93 من عمر المباراة، بينما تمكن محمد صلاح من كسر الرقم القياسى المسجل باسم كريستيانو رونالدو وآلان شيرار ولويس سواريز، ليكون أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف فى تاريخ "البريميرليج" بنظام الجولة الـ38.

محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة اكسبريس
محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة إكسبريس

صحيفة "التايمز"، قامت بنشر صورة محمد صلاح وهو يسجد شكراً لله بعد الهدف الذى سجله فى شباك برايتون بالمباراة التى جمعت بين الفريقين الاحد الماضى بملعب "آنفيلد"، وعنونت، "36 مباراة .. 32 هدف .. أكثر من شيرار .. أكثر من سواريز .. أكثر من رونالدو .. الجميع يشيد بمحمد صلاح".

محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة التايمز الانجليزية
محمد صلاح يتصدر غلاف صحيفة التايمز الإنجليزية

من جانبها عنونت صحيفة "ديلى ميل"، "محمد صلاح يتفوق على رونالدو وسواريز وشيرار ويحطم الرقم القياسى التاريخى فى الدورى الإنجليزى بالوصول إلى الهدف الـ32 فى موسم واحد بنظام 38 جولة.

كما سلطت الصحافة الإسبانية الضوء على تألق اللاعب المصرى، وكتبت صحيفة "آس"، "قبل مواجهة ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا محمد صلاح ينجح فى تحطيم الرقم القياسى بالدورى الإنجليزى، بينما عنونت صحيفة "ماركا"، محمد صلاح يقود ليفربول للصعود إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة