لبنان: قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية سيؤجج التوترات فى المنطقة

الإثنين، 14 مايو 2018 02:05 م
لبنان: قرار ترامب بنقل السفارة الأمريكية سيؤجج التوترات فى المنطقة وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل، اليوم الاثنين، قرارى الولايات المتحدة نقل سفارتها فى إسرائيل إلى القدس والانسحاب من الاتفاق النووى مع إيران بأنهما فشل فى السياسة الأمريكية سيؤدي لمزيد من التوترات والتطرف في المنطقة.

وقال باسيل الذي يرتبط حزبه التيار الوطنى الحر بجماعة حزب الله الشيعية المدعومة من إيران في البرلمان إن نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل سيقوض عملية السلام فى الشرق الأوسط.

وقال لرويترز على هامش مؤتمر في بروكسل "هذا تحرك سيسبب مزيدا من التوترات وسيؤدي لمزيد من التطرف في المنطقة.. لا نستطيع قبول هذا النوع من السلام بينما تُختطف القدس". وإلى جانب قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران قال باسيل إن التحركات الأمريكية تضاف إلى قائمة طويلة من السياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة.

وقال لرويترز "هذا فشل آخرالآن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل في سياساتها بشن الحروب ضد شعوب المنطقة".

من جانبه طالب وزير الصحة الفلسطينى جواد عواد، اليوم الاثنين، دول العالم التدخل لوقف ما وصفه "المجزرة التى ترتكبها إسرائيل فى غزة".

وجاء فى بيان عن الوزير عواد "أطلق نداء عاجلاً لجميع دول العالم ومنظماته للعمل على إيقاف المجزرة التى ترتكبها إسرائيل حاليا ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدودى لقطاع غزة".

وقال عواد فى بيانه "على جميع دول العالم التى تتغنى وتدعم حقوق الإنسان الوقوف بشكل جدى لحماية المدنيين العزل، وعلى منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر والأمم المتحدة العمل على كبح جماح آلة القتل الإسرائيلية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة