أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. وزير الداخلية يفتتح أضخم معهد للقوات الخاصة بالشرق الأوسط.. ميادين للتدريب والاقتحامات والمداهمات الأمنية بأحدث ما وصل إليه العلم.. الضباط: جاهزون للتعامل مع كافة السيناريوهات والخطأ هنا مرفوض

الإثنين، 14 مايو 2018 02:39 م
صور.. وزير الداخلية يفتتح أضخم معهد للقوات الخاصة بالشرق الأوسط.. ميادين للتدريب والاقتحامات والمداهمات الأمنية بأحدث ما وصل إليه العلم.. الضباط: جاهزون للتعامل مع كافة السيناريوهات والخطأ هنا مرفوض وزير الداخلية يفتتح أضخم معهد للقوات الخاصة بالشرق الأوسط
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، وذلك بحضور عدد من القيادات الأمنية .

وتم تنفيذ المعهد، على مساحة 78 فدانا، ويعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط .

ويهدف المعهد للارتقاء بمستوى التدريب التخصصى لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة فى شتى مجالات العمل الأمنى، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذى، حيث روعى فى تصميم منشآت المعهد تحقيق أعلى نسب استفادة تدريبية وفقاً للمعايير الدولية، وتم تجهيزة بأحدث المعدات التدريبية وتزويده ببرامج متطورة لتقييم المتدرب خلال فترة تلقيه البرنامج التدريبى وقياس مدى الاستفادة منه وفقاً للمعدل الزمنى المحدد، وإخضاع المتدرب لفحص بدنى شامل لتحديد البرنامج التدريبى الملائم.

إضافة-3793592

ويضم المعهد "مبانى الإعاشة، ومبانى الخدمات، والعيادات الطبية، وقاعات التدريب، وقاعات المحاضرات النظرية، ومجمع ميادين التدريب المتكاملة والتى تشمل ميادين "الإقتحام، والرماية، والمحاكاة، والإشتباك، والفنون القتالية، والموانع، والرماية بالصبغة"، إلى جانب صالات الألعاب الرياضية والملاعب الرياضية متعددة الأغراض.

افتتاح معهد التدريب (1)

وتعتمد المناهج على أساليب التدريب التى تعتمد على أحدث النظم والأساليب التدريبية فى المجال الأمنى، ويعكس الصرح التدريبى مدى إيمان الوزارة بأهمية المنظومة التدريبية وضرورة الاستمرار فى تطويرها وتحديثها من خلال اعتماد برامج تدريب متخصصة وفقاً للاحتياجات الفعلية لمختلف جهات الوزارة، وبما يسهم فى الارتقاء بتأهيل العنصر البشرى تدريبياً وثقافياً ونفسياً من خلال خطط مدروسة وآليات مستحدثة لما لها من مردود إيجابى على معدلات الأداء الأمنى والارتقاء به.

طلاب-الشرطة-يقدمون-عروض-عسكرية-بحضور-وزير-الداخلية-(1)

يأتى ذلك فى ضوء تأكيدات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، المستمرة، على أهمية أن تعتمد سيناريوهات التدريب على تكوين بيئات تفاعلية تحاكى الواقع الفعلى وتتماشى مع كافة المواقف المحتملة أثناء تنفيذ المهام الأمنية لخلق بيئة التدريب الأقرب إلى الواقع قدر الإمكان، وتشابه بيئة العمل الفعلية المستهدف التدريب من أجلها، وبما يساهم فى اضطلاع رجال الشرطة بأداء واجبهم بشتى المواقع على صعيد مواجهة الجريمة والإرهاب، مؤكداً على ضرورة مراعاة تحديث برامج التدريب الملائمة لمواجهة الإرهاب لاسيما بشمال سيناء بما يتوافق مع طبيعة البيئة التى تتم فيها المواجهات.

افتتاح معهد التدريب (3)

ويتزامن ذلك، مع تشديد وزير الداخلية على اعتماد كود تدريبى لمختلف جهات الوزارة بما يتوافق مع بيئة العمل، الأمر الذى يستلزم تحديد الإحتياجات التدريبية لرجال الشرطة فى كافة المواقع ومختلف الجهات بهدف تعزيز قدراتهم وثقل معرفتهم ومهاراتهم بما يساهم فى إثراء خبراتهم الأمنية ويجعلهم عنصراً مؤثراً ومساهماً فاعلاً فى تحقيق رؤى المؤسسة الأمنية وأهدافها، فضلاً عن ضرورة اختيار العناصر القائمة على العملية التدريبية وإثقالهم بالمهارات اللازمة، وأهمية اعتماد مؤشرات دقيقة تقيس كفاءة المدرب وقدرته على توصيل المعلومة وإلمامه بجميع عناصر البرنامج وقدرته على إستخدام تقنيات التدريب الحديثة بشكل مناسب.

طلاب-الشرطة-يقدمون-عروض-عسكرية-بحضور-وزير-الداخلية-(5)

وتؤكد وزارة الداخلية، دوماً على إيمانها الراسخ بمحورية مواردها البشرية فى تعزيز قدراتها، لتحقيق الأمن والاستقرار وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن، ومن هذا المنطلق تولى الوزارة اهتماماً فائقاً لعملية التدريب، إيماناً منها بالدور المهم والحيوى الذى يؤديه التدريب من رفع كفاءة رجال الشرطة لتحقيق المهام المسندة إليهم على الوجه الأكمل.

افتتاح معهد التدريب (4)

وبدوره، قال المقدم محمد صفوت مسئول التدريب بالمعهد القومى لتدريب القوات الخاصة بوزارة الداخلية، انه يوجد بالمعهد مكان للسكن وآخر ادارى وثالث خاص بميادين التدريب.

وأوضح صفوت أنه يوجد ميادين تدريب ضخمة داخل المعهد تسع لاستقبال 1450 فرد لتدريبهم على الاقتحامات والتعامل مع كافة السيناريوهات .

 

مسئول المعهد القومى للتدريب: عناصر نسائية تشارك فى القوات الخاصة

وتابع صفوت أن عناصر نسائية تشارك فى التدريبات للقوات، مشيرا إلى أن فرد القوات الخاصة، يتمتع بقدرات تدريبية عالية وتوفير صالات العاب رياضية وجيم، وتصميم برامج تدريبيه لتوافق مع قدراته الجسدية، موضحا بأن المعهد يتواجد به ملاعب رياضيات مختلفة .

افتتاح معهد التدريب (5)

وأكد صفوت بأن 3 ضباط من أكثر الضباط خبرة صمموا ميادين التعامل مع المفرقعات نتيجة للمتغيرات المحيطة والعمليات الارهابية فى بعض المناطق وخاصة شمال سيناء، مشيرا الى ان سيناريوهات المحاكاة تشمل استخدام 3انواع للاسلحة، أسلحة ليزر، وأسلحة رد الفعل، وأسلحة الذخيرة الحية .

 

وقدم رجال الشرطة عروض خاصة اظهروا فيها الكفاءة القتالية العالية وما تعلّموه من خبرات.

 

وعرضت الداخلية فيلم تسجيلى يظهر الكفاءة القتالية لرجال الشرطة، على الاقتحامات والمداهمات فى المناطق السكنية والجبلية لملاحقة الخارجين عن القانون خاصة العناصر الارهابية، وكيفية تامين المنشآت .

 

وأكد ضابط فى الفيلم التسجيلى انه اذا كان المواطن اب ومسئول عن رعاية ابناءه وحمايتهم، فانه كضابط شرطة مسئول عن حماية كافة المصريين، قائلاً: لا يوجد لدينا ما يعرف باسم الخطا فالخطأ الاول هو الأخير .

 

افتتاح معهد التدريب (6)
 

افتتاح معهد التدريب (7)
 
افتتاح-معهد-التدريب-(1)
 

 

افتتاح-معهد-التدريب-(2)
 

 

افتتاح-معهد-التدريب-(3)
 

 

افتتاح-معهد-التدريب-(4)
 

 

افتتاح-معهد-التدريب-(5)
 

 

افتتاح-معهد-التدريب-(7)
 

 

سيناريوهات-للشرطة-لمداهمة-لعناصر-الارهابية-بحضور-وزير-الداخلية-(1)
 

 

سيناريوهات-للشرطة-لمداهمة-لعناصر-الارهابية-بحضور-وزير-الداخلية-(2)
 
 
سيناريوهات-للشرطة-لمداهمة-لعناصر-الارهابية-بحضور-وزير-الداخلية-(3)
 

 

سيناريوهات-للشرطة-لمداهمة-لعناصر-الارهابية-بحضور-وزير-الداخلية-(4)
 

 


 

 

طلاب-الشرطة-يقدمون-عروض-عسكرية-بحضور-وزير-الداخلية-(2)
 

 

طلاب-الشرطة-يقدمون-عروض-عسكرية-بحضور-وزير-الداخلية-(3)
 

 

طلاب-الشرطة-يقدمون-عروض-عسكرية-بحضور-وزير-الداخلية-(4)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة