وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالعسل والكركم

الأحد، 13 مايو 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالعسل والكركم وصفات طبيعية للبشرة
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية للقيام بتفتيح البشرة، خاصة عند التعرض للحر وارتفاع درجات الحرارة خلال الصيف، والتى تعتمد على مواد آمنة على الجسم parentinghealthy

العسل والزبادى

العسل من أشهر المرطبات التى تحتوى على عناصر تعيد النضارة للبشرة، ويعمل الزبادى على تجديد خلايا الجلد.

الطريقة:

اخلطى ملعقة صغيرة من العسل على كوب زبادى طازج، وضعيهم على بشرتك لمدة 10 دقائق، أو حتى يجف، ثم افركى بيديك برفق الخليط من على البشرة، واشطفى بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفات طبيعية للبشرة (1)
وصفات طبيعية للبشرة 

اللبن والكركم:

يحتوى الكركم على عناصر تجدد البشرة وتجعل وجهك أكثر تألقًا لاحتوائه على عناصر تفتيح، ويوفر اللبن للبشرة لون افتح ويجعل الجلد نظيف.

اخلطى ملعقة صغيرة من الكركم مع بعض اللبن لتحصلى على قوام متماسك، قومى بتوزيعها على وجهك والرقبة، واتركيه حوالى ربع ساعة حتى يجف، قم بغسله بالماء جيدا، ويمكن تكرار هذا الماسك مرة أسبوعيا للحصول على نتائج جيدة.

وصفات طبيعية للبشرة (2)
وصفات طبيعية للبشرة

سكراب السكر:

اسمرار البشرة يظهر نتيجة تراكم الخلايا الميتة على الجلد والتى تظهر داكنة، وهنا ينبغى أن يتم التخلص من هذه الخلايا التى تسبب الاسمرار عن طريق عمل تقشير البشرة.

وتوجد طريقة سهلة لعمل سكراب للبشرة لتفتيحها، من خلال خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة من عصير الليمون ونقطتين من زيت، ومزجهم معا وتطبيق الخليط على البشرة ثم تركه حوالى 10 دقائق وشطفه بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة