موجز أخبار الساعة6.. انطلاق مبادرة اسأل الرئيس.. والسيسي يجيب بمؤتمر الشباب

الأحد، 13 مايو 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة6.. انطلاق مبادرة اسأل الرئيس.. والسيسي يجيب بمؤتمر الشباب مبادرة اسأل الرئيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تأكيد المعهد القومى للبحوث الفلكية أن رؤية هلال شهر رمضان 1439 هـ مساء الثلاثاء المقبل مستحيلة، وإعلان رئاسة الجمهورية عن مبادرة "اسأل الرئيس" وفتح الباب لتلقى أسئلة المواطنين، وحصول محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى.
 
وفيما يلى مجز أخبار مصر للساعة السادسة..
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تم فتح الباب لمبادرة "اسأل الرئيس" ابتداء من اليوم 13 مايو وحتى الساعة السادسة مساءً من يوم 15 مايو من خلال الموقع الرسمى https://egyouth.com/ar/askpresident.
 
 
أكد معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن رؤية هلال شهر رمضان 1439 هـ مساء الثلاثاء المقبل 15 مايو الجارى مستحيلة فلكيا فى جمهورية مصر العربية.
 
العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة
 
ناشدت القوات المسلحة راغبى التطوع بالقوات المسلحة بعدم الانسياق وراء ادعاءات بعض الأشخاص المنتحلين صفات عمل بالقوات المسلحة، وادعائهم القدرة على مساعدتهم فى اجتياز الاختبارات المؤهلة للتطوع بالقوات المسلحة.
 
 
شدد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية أجهزة الوزارة باستمرار  تكثيف الضربات الأمنية الناجحة لضبط الخارجين على القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، وضبط حائزى الأسلحة النارية غير المرخصة،  فى إطار الخطة الأمنية المُحكمة التى يتم تنفيذها لمداهمة العناصر الإجرامية بكافة المحافظات، والتى حققت نتائج إيجابية يستشعرها المواطنين ، فضلاً عن الحملات اليومية التى تشنها كافة مديريات الأمن لمواجهة كافة أشكال الجريمة وتحقيق الانضباط بالشارع المصرى.
 
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
 
وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، بشكل مبدئى على مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء الهيئة العليا لتنمية مناطق جنوب صعيد مصر.
 
 
أحال النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، 278 إرهابيا من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، من بينهم 141 محبوسا بصفة احتياطية، إلى القضاء العسكرى، فى قضية اتهامهم بتولى قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين التابعتين للجماعة (حسم) و(لواء الثورة)، وارتكاب 12 عملية إرهابية من خلال الخلايا العنقودية التابعة للمجموعتين تتضمن استهداف وقتل ضباط وأفراد من الشرطة، فضلا عن تصنيع سيارات مفخخة بهدف استخدامها فى عمليات إرهابية، وكذا رصد منشآت عامة واقتصادية وشخصيات عامة بهدف ارتكاب عمليات عدائية ضدهم.
 
الوفد المصرى بالمجلس الدولى للمشروعات الصغيرة بالأمم المتحدة
 
عرض الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، فى الجلسة الافتتاحية للمجلس الدولى للمشروعات الصغيرة بالأمم المتحدة، التجربة المصرية فى تحقيقِ أهداف التنمية المستدامة بهدف خلق مستقبل أفضل لشعبها، وذلك أمام ممثلين عن 70 دولة، خلال زيارته إلى مدينة نيويورك الأمريكية على رأس وفد رفيع المستوى ضم أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وهم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمستشار نبيل صادق، النائب العام، والمستشار هشام بدوى رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، والمستشار أحمد سعيد خليل، رئيس وحدة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
 
قررت اللجنة الوزارية المعنية بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة فى اجتماعها اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمرحلة العاجلة التجريبية من المسار خلال ستة أشهر اعتباراً من اليوم، وتضم تلك المرحلة خمسة مواقع فى كل من مناطق (مصر القديمة – المعادى – وادى النطرون) من بين 25 موقعاً يشملها المسار الذى يبلغ طوله 3500 كم.Description: Nesr
 
الجلسة العامة لمجلس النواب
 
وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية، المعروف باسم "التجارب السريرية"، على مجموعه.
 
 
تنقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها فى إسرائيل إلى مدينة القدس المحتلة، غد الاثنين، متحدية القيادة الفلسطينية والغالبية العظمى من المجتمع الدولى، فى خطوة ستؤدى على الأرجح إلى تعزيز التوتر فى المنطقة.
 
النقل
 
أعلن الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل استحداث نوع جديد من اشتراكات المترو تخفيفا عن المواطنين، وهو الاشتراك الشهرى، مؤكدا أن شركة المترو بدأت تطبيقه مباشرة لأول مرة فى تاريخها بنسب التخفيضات الممنوحة فى قيمة التذاكر بالاشتراكات، والتى تصل إلى 50%.
 
 
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن مصر وصلت لزيادة إنتاج 3 أضعاف ما كانت تنتجه من الغاز فى حقل ظهر الذى بدأ فى شهر ديسمبر الماضى، لافتا إلى أنه بحلول أغسطس المقبل سيتم إضافة كميات زيادة بحيث نصل لـ2 مليار قدم مكعب من الإنتاج يوميا، مما يقرب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز قبل حلول نهاية العام الحالى.
 
وزارة العدل
 
انتهت هيئات الفحص والتحقيق المنتدبة من جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، والبالغ عددهم 700 قاضى، من فحص أكثر من مليون و980 ألف إقرار ذمة مالية خاص بالعاملين بالجهاز الإدارى وكبار الموظفين بالدولة، والذين من بينهم رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، والوزراء والمحافظين، ورؤساء الهيئات الوطنية للإعلام والصحافة، ورؤساء الأحزاب السياسية، ورؤساء مجالس إدارات الشركات الحكومية والمساهمة فيها، وغيرهم من الخاضعين للقانون رقم 62 لسنة 1975 بشأن الكسب غير المشروع.
 
 
 
قررت إدارة البورصة المصرية أن تكون مواعيد التداول اليومى بالبورصة للسوق الرئيسى خلال شهر رمضان، وكذلك سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة (بورصة النيل، من العاشرة صباحا حتى 1.30 ظهرا وتسبقها الجلسة الاستكشافية من الساعة 9.30 صباحاً. 
 
مشروع سكن مصر
 
مشروع سكن مصر رغم حداثته بالنسبة لمشروعات وزارة الإسكان، إلا أنه لاقى إقبالا كبيرا من قبل مختلف المواطنين، ويوضح "اليوم السابع" فى عدد من الخطوات كيفية حجز شقة فى المرحلة الثانية لمشروع سكن مصر.
 
 
 
أكد مصدر في الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أن إيران حصلت على ضمانات من بكين لبقاء طهران ضمن الاتفاق النووي وضمان حق استفادتها منه.
 
حالة الطقس
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 
نشر المخرج خضر محمد خضر زوج ياسمين أبو النجا ابنة الفنانة نجلاء فتحي صورة عائلية من حفل لابنته "زين" في دار الأوبرا المصرية.
 
محمد صلاح
 
سجل النجم المصرى محمد صلاح هدف ليفربول الأول فى شباك برايتون، بالمباراة التى تجمعهما حالياً بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، وجاء هدف ليفربول فى الدقيقة 26 من عمر المباراة.
 
 
شهدت قائمة منتخب مصر التى أعلنها إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، ظهر اليوم الأحد، استعداداً لمعسكر الفريق القومى المقبل، العديد من المفاجآت التى لم يتوقعها البعض.
 
 
حصل محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول، على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى تقدمها الشركة الراعية للمسابقة، بخلاف جائزتى رابطة اللاعبين المحترفين وكتّاب كرة القدم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة