صالون المحور.. الفنان محمد ثروت: هل يمكن أن تكون القناة منبرا لوزارة الثقافة؟

السبت، 12 مايو 2018 08:28 م
صالون المحور.. الفنان محمد ثروت: هل يمكن أن تكون القناة منبرا لوزارة الثقافة؟ الفنان محمد ثروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الفنان والمطرب الكبير محمد ثروت إنه سعيد بالدعوة الكريمة من الدكتور حسن راتب، لصالون المحور الثقافى، ووجه ثروت التهنئة إلى وزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم مؤكدا أنها قادرة على مواجهة التحديات وتحقيق الأمنيات الكبيرة للثقافة والفن المصرى.
 
وأضاف محمد ثروت: "إننا نمتلك منتجات ثقافية كثيرة لا أحد يراها"، وتوجه محمد ثروت بطلب من د. حسن راتب: "هل من الممكن أن تكون قناة المحور منبر لوزارة الثقافة يتم من خلاله عرض العديد من المسرحيات والحفلات لدار الأوبرا، وأنا شاركت بـ3 مسرحيات، التى تتبع وزارة الثقافة، لم تر النور حتى الآن".
 
وأكد محمد ثروت أن هناك مسرحيات لوزارة الثقافة منذ 35 سنة لم تر النور حتى الآن، فلو كان هناك قناة تهتم وتدعم وزارة الثقافة لتمكنت من مشاهدة حفل للأوبرا وحفلات أطفال والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية من خلالها، وكيف يظهر دور الهيئات التى تتبع وزارة الثقافة ولم يتم تسليط الضوء عليها، وأنا قمت بالغناء والإنشاد الدينى فى وسط أزمة التطرف والإرهاب ولكنها لم تذاع، فاليوم السوشيال ميديا تُسيطر على عقول الناس ولا بد أن نواجهها بنفس السلاح بإن تكون هناك قناة متخصصة لنقل الإبداع وتمنى ثروت أن تكون إحدى قنوات المحور. 
 
وكانت قناة المحور قد أذاعت أمس الأمسية الوطنية والعرس الثقافى لصالون المحور، التى أقيمت تحت عنوان "فى حب مصر" الثقافة والفن تُشكل وجدان الأمة، حيث كانت الفنانة العالمية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية ضيفة الشرف صالون المحور الثقافى، حيث كان التجمع الأكبر والأشمل لقيادات وزارة الثقافة فى أجواء من الحب والمودة ومنهم د. أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة وهيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب ومحمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضارى، ومبادرة جديدة من وزيرة الثقافة بعد أن استطاعت لم الشمل داخل أسرة الثقافة المصرية، حيث استعرضوا خطط التطوير بالوزارة خلال الثلاث أشهر السابقة.
 
وشهد الصالون حضور الإعلامى محمد فودة، ود. مفيد شهاب والكاتب الصحفى وجدى زين الدين رئيس تحرير الوفد والكاتب الصحفى محمد أمين والكاتب الصحفى دندراوى الهوارى والإعلامى طارق علام والمطرب محمد ثروت، وبمشاركة نخبة من العلماء والمثقفين والفنانيين والإعلاميين. 
 
وقام د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء بتكريم وزير الثقافة د. ايناس عبد الدايم واهدائها قلادة جامعة سيناء فى صورة راقية وحضارية تقديرا لمكانتها الثقافية والفنية والادبية، وانها واجهة وصورة مصرية مُشرفة داخل وخارج مصر فى جميع المحافل الثقافية والفنية والموسيقية.
 
صالون المحور (1)
 

صالون المحور (2)
 

صالون المحور (3)
 

صالون المحور (4)
 

صالون المحور (5)
 

صالون المحور (6)
 

صالون المحور (7)
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة