قبل ما تقضى على شبابك.. ماسكات بالقهوة والفواكه لتقليل ظهور التجاعيد المبكرة

الجمعة، 11 مايو 2018 04:00 ص
قبل ما تقضى على شبابك.. ماسكات بالقهوة والفواكه لتقليل ظهور التجاعيد المبكرة تقليل التجاعيد
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التجاعيد المبكرة تظهر أحيانا فى السن المبكرة، فلم تعد تنتظر عمرا معينا لتبدو خطوط الجلد الدقيقة على وجهك، وتتسبب فى الإضرار بشكل المرأة خاصة عند الضحك لتبدو واضحة بشكل كبير حول العيون والفم، ولتجنب اللجوء للجراحات يمكنك عمل بعض ماسكات البشرة وفقا لموقع timesofindia .

العناية بالجسم 30
العناية بالبشرة

 

ولكن حتى يمكن أن تفيدك هذه الماسكات لابد أولا من تناول الطعام  الصحى الذى يحتوى على مختلف العناصر الغذائية من فاكهة وخضراوات وبروتين، وتقليل التدخين، والحصول على فترات كافية من النوم لا تقل عن 8 ساعات يوميا، وأيضا تناول كميات كبيرة من الماء.

ماسك الفاكهة

 

العناية بالجسم 99
الفواكه للبشرة

 

 

ويمكنك عمل ماسك للبشرة لتقليل التجاعيد من خلال خلط بعض أنواع الفاكهة التى تحتوى على فيتامينات تعزز الكولاجين فى الجلد وهو المسؤل عن تجديد خلايا البشرة، وتوجد هذه الفيتامينات فى  الأناناس والبابايا والعنب والأفوكادو.

 

الطريقة:
 

قومى بهرس قطعة من الافوكادو أو نصف كوب من العنب، وخلطه بملعقة صغيرة من العسل ليصبح قواما متناسقا. ثم وزعيه على البشرة والوجه والرقبة واتركيه 10 دقائق ثم اشطفيه بماء.

العناية بالجسم66
لتقليل التجاعيد

 

ماسك القهوة:
 

كما يمكنك عمل ماسك القهوة لشد الجلد حول العين وتقليل الخطوط، عن طريق خلط ملقة من القهوة المطحونة طازجة مع اللبن الرايب وتطبيقها على الوجه والرقبة وتركها حتى تجف نحو 15 دقيقه ليتم شطفها بعد ذلك بالماء الفاتر، ويعمل هذا الماسك على شد الجلد وترطيب البشرة حتى لا تبدو مجهدة وتغذية الجلد لتجديد خلاياه لتظهر أصغر سنا.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة