قبل عزومة رمضان.. 10 خطوات لتسهيل غسيل المواعين والصحون

الجمعة، 11 مايو 2018 02:35 م
قبل عزومة رمضان.. 10 خطوات لتسهيل غسيل المواعين والصحون مواعين ـ صورة أرشيفية
إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غسيل الصحون والمواعين من المهام الشاقة لربات المنزل، خاصة إذا لم تكن تمتلك غسالة صحون، لذلك فهناك مجموعة من النصائح التى تقدمها رضوى أشرف خبيرة التدبير المنزلى لتسهيل مهمة غسل المواعين خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم وصعوبة الأمر أثناء الصيام وفى وجود العزومات الكبيرة، وهى:

1- رتبى المواعين والأكواب والكاسات فى ناحية والصحون فى جانب آخر، والحلل وطاسات والصوانى فى جانب مختلف.

2- ارتدى "جوانتى" أو القفازات اليدوية لحماية يديك من الجفاف والتشققات.

3- افحصى الحلل والصوانى إذا كان بها آثار حروق أو دهون بكثافة فابدأى بوضع مياه مغلية مع قليل من البيكربونات الصوديوم ونقاط من الخل والملح واتركيها حتى يتفاعل الخليط وابدأى فى الخطوات التالية.

4- خصصى لكل مجموعة اسفنجة وإناء صابون مختلف فالأكواب والكاسات لهم اسفنجة ناعمة على سبيل المثال، ويمكنك وضع نقاط بسيطة من الخل لتضيفى لها بريق ولمعان، والصحون حددى لها لوفة مع وضع نقاط من الخل فى الإناء الخاص بالصابون لهذه اللوف، ويمكنك وضع قليل من ملح الطعام لزيادة الرغوة، أما الحلل والصوانى خصصى لهم لوفة خشنة بها قطعة من السلك لتسهيل عملية الغسل.

5- ابدأى بتنظيف الصحون من بقايا الطعام ووضعها فى الحوض حتى لا تسد بالوعة الحوض.

6- اغسلى الأكواب والكاسات أولًا ثم الملاعق والشوك والسكاكين وابدأى بعد ذلك فى غسيل الصحون.

صحون

7- بدلا من تجفيف الصحون من آثار مياه الشطف يمكنك أن تضعيها فى المطبقية أو مصفاة للأطباق للتقليل من الوقت والجهد وذلك بإستثناء الفضيات وصوانى التقديم، لأن ترك آثار المياه بها يجعل شكلها يتغير بسهولة.

images

8- فى الوقت الذى تنتهى فيه من كل هذه المهام يكون الخليط الذى وضعتيه فى الحلل والصوانى المتسخة جاء بمفعوله، فابدأى بغسلها وستجدى سهولة بالغة فى التنظيف مقارنة بما إذا لم تضعى الخليط عليها.

الحوض

9-اغسلى الحوض جيدًا من آثار المواعين وابدأى بعد ذلك فى وضع الأوانى والصحون فى الأماكن المخصصة لها فى المطبخ لتحصلى على مطبخ مرتب ونظيف.

10- بعد انتهائك من المهمة الصعبة استخدمى كريم مرطب لليدين لتحمى يدك من التشققات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة