5 كوارث من إنريكى دفع ثمنها فالفيردى فى برشلونة.. صور

الجمعة، 11 مايو 2018 10:00 ص
5 كوارث من إنريكى دفع ثمنها فالفيردى فى برشلونة.. صور برشلونة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعيداً عن الثنائية التاريخية التى توج بها فريق برشلونة هذا الموسم تعددت الأسباب حول سقوطه فى دورى أبطال أوروبا أمام روما الإيطالى من الدور ربع النهائى ما بين الإرهاق البدنى الذى كان يعانى منه اللاعبون وعدم اتباع سياسة التدوير فى المباريات خلال الفترة الماضية.

حمل الكثيرون خروج برشلونة الكارثى من ربع نهائى دورى الأبطال للمرة الثالثة على التوالى إلى أرنستو فالفيردى المدير الفنى بشكل منفرد لكن ضعف دكة البدلاء سبباً رئيسياً فى النكسة الأوروبية ويجب أن يأخذ لويس إنريكى مدرب البلوجرانا السابق نصيبا من هذا بسبب عدم كفائته فى سوق الانتقالات الموسمين الأخيرين له داخل كامب نو .

قام لويس إنريكى بضم "5" لاعبين لم يرتقوا إلى مستوى التشكيل الأساسى للفريق الكتالونى ويعانى بسببهم فالفيردى فى الموسم الحالى وهم...

أندريه جوميز
أندريه جوميز

 

أندريه جوميز

قام إنريكى بضم جوميز من فالنسيا مقابل 35 مليون يورو وكان الجميع ينتظر منه أداء إستثنائى بفضل موهبته كما كان يظهر عليه مع الخفافيش لكن ظهر عكس المتوقع وخلال موسمين يعانى اللاعب من فقدان الثقة ودائماً ما يقدم أداءاً ضعيفاً فى المباريات الهامة والحاسمة ما دفع فالفيردى حالياً للإبقاء عليه بمقاعد البدلاء فى أغلب الأحيان.

باكو ألكاسير
باكو ألكاسير

 

باكو ألكاسير

إنضم إلى صفوف برشلونة من فالنسيا فى 2016 مقابل 30 مليون يورو كان التألق الهجومى عنوانه مع الخفافيش وبعد إنتقاله إلى البارسا لم يكن عند حسن ظن الجماهير وليس بالقوة التى كان يتوقعها مسئولو الفريق الكتالونى حيث يفتقد التأقلم مع أسلوب لعب وطريقة العملاق الأسبانى وبالنظر إلى الأموال التى دفعت فى صفقة إنتقاله يشعر الجميع بخيبة أمل كبيرة.

لوكاس دينيه
لوكاس دينيه

 

لوكاس دينيه

كان واحد من الصفقات المفضلة للويس إنريكى مدرب برشلونة السابق قام بضمه فى 2016 مقابل 16.5 مليون يورو من باريس سان جيرمان لم يكن أحداً يتوقع جلوسه على مقاعد البدلاء بل منافسة جوردى ألبا فى مركز الظهير الأيسر بفضل القوة والطاقة والحماسية التى كان يلعب بها مع روما قبل إنتهاء إعارته لكن بات جليس دكة الإحتياطى مع فالفيردى بسبب عدم ارتقاء مستواه الفنى للعب أساسيا بالرغم من حصوله على الفرصة أكثر من مرة.

دينيس سواريز
دينيس سواريز

 

دينيس سواريز

بعد أداءه المثير للإعجاب مع فياريال في موسم 2015/2016  انتقل دينيس سواريز إلى برشلونة من خلال تفعيل بند الشراء وبدأ 12 مباراة في الدوري الاسباني لبرشلونة في الموسم التالي لكنه فشل في إثارة إعجاب الجماهير، وبعد قدوم فالفيردى منحه عدد من الدقائق فى المباريات ومع ضم كوتينيو باتت فرصه منعدمة بشكل كبير داخل البارسا.

أليكس فيدال
أليكس فيدال

 

أليكس فيدال

مع إقتراب نهاية مشوار دانى ألفيس فى برشلونة بدأ لويس إنريكى يفكر جدياً فى تجهيز بديل إحتياطى له بنفس الكفاءة الدفاعية والهجومية وقرر ضم أليكس فيدال من إشبيلية الأسبانى مقابل 17 مليون يورو ، وأخذ الفرصة وبدأ بشكل جيد مع البارسا ثم تعرض لإصابة غاب على أثرها لفترة طويلة ثم تم بيع ألفيس إلى اليوفى وبات منفرداً فى هذة الجبهة وشارك أساسياَ مع البلوجرانا لكن غياب السرعة واللمسة الأخيرة وضع الفريق فى أزمة وتم الاعتماد على سيرجي روبيرتو ثم التعاقد مع نيلسون سيميدو من بنفيكا ولهذا يبدو رحيله نهاية الموسم أمرا مؤكدا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة