"خطة البرلمان": اليوم آخر مهلة للجان النوعية فى إرسال تقارير الموازنة الجديدة

الخميس، 10 مايو 2018 06:00 ص
"خطة البرلمان": اليوم آخر مهلة للجان النوعية فى إرسال تقارير الموازنة الجديدة النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة أعطت مهلة للجان النوعية المختصة فى إرسال تقاريرها بشأن قطاعاتها لموازنة 2018/2019 اليوم الخميس كآخر موعد، موضحًا أن هناك عددًا من اللجان أرسلت بالفعل .

 

وأضاف وكيل اللجنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد بعد ذلك جلسات مكثفة مع وزير المالية عمرو الجارجى، لبحث آليات الاستيفاء بهذه المطالبات، وذلك الأسبوع المقبل على أن تنتهى من تقريرها لتسليمه للجلسة العامة نهاية الشهر الجارى .

 

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن المطالبات المقدمة من اللجان النوعية هذه المرة عدد كبير منها مقنع، ويحتاج لتوفير الاعتمادات اللازمة له.

 

ولفت على سبيل المثال، أن قطاع النقل يحتاج لزيادات سيتم مراعاتها من بينها متطلبات السكة الحديد بقطع غيار تم اعتماد من أبريل الماضى تصل لمليار جنيه، ولم تسلم لهم حتى الآن وهو ما يستدعى ضرورة توافرها فورًا .

 

وأوضح أن "النقل" تطالب بزيادة فى الاعتمادات الخاصة بها تصل لـ3 مليارات، كما أن هيئة الأنفاق بما فيها "المترو"، استعرضت مطالبتها برؤية وبخطة واضحة، وكان لهم مطالبة بزيادة اعتمادات، خاصة أن أى تأخير سيكون له غرامة مع الشركات الأجنبية، وسيتم العمل على توفيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة